الرئيسية / ملفات / تقارير / عقارات نيويورك تستقبل أكثر من 60 مليون سائح سنوياً ويشغلون 1636 فندقاً

عقارات نيويورك تستقبل أكثر من 60 مليون سائح سنوياً ويشغلون 1636 فندقاً

بناء الأبراج الشاهقة في نيويورك يتطلب الحصول على تصريح من إدارة الطيران الفيدرالية

نيويورك المدينة الاقتصادية الأولى عالمياً في استقطاب الاستثمارات العقارية الأجنبية

تقع مدينة نيويورك في الشمال الشرقي من الولايات المتحدّة الأمريكية على المحيط الأطلسي، وتعدّ من أهمّ وأشهر وأكبر المدن الأمريكية وأكثرها من ناحية التعداد السكاني، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 19 مليون نسمة، وتمتد مساحتها في ما يقارب 141 ألف كيلومتر مربع، ويعدّ البرونكس من أشهر أحياء المدينة، وقد أدّى تركّز مجالات الإعلام، والمال والأعمال، والشركات، والبنوك، والاستثمارات، والموضة، والأزياء، والصحف إلى جعلها مركزاً اقتصادياً فاعلاً على الصعيد الأمريكي.

نوعان من العقارات في نيويورك

سجلت سوق العقارات في نيويورك قفزة قوية في آخر 5 سنوات، حيث تبلغ تكلفة شقة مؤلفة من غرفة نوم واحدة 1.4 مليون دولار، ولكنها تبقى نصف ما تدفعه في مدن رئيسية أخرى، إلا أنه يتوجب معرفة أمور مهمة متعلقة بالتمويل، ونوعية العقار، والضرائب.

بداية هناك نوعان من العقارات في نيويورك condominiums وcoops، الفرق الرئيسي أنه في condominiums تمتلك الشقة مباشرة، أما في الـcoop  فالمشتري سيصبح مساهماً في البناية ولكن لديه ملكية الإيجار لشقة معينة دون أن يمتلكها مباشرة.

ويجب الإشارة إلى أنه منذ العام 1986 كل العقارات الجديدة في نيويورك هي من نوع condominiums، وتختلف الضرائب السنوية التي تدفعها بعد تملك العقار حسب تصنيفه.

عقارات حي «مانهاتن» تجتذب السياح والمقيمين

وفي المقابل تبقى أسعار الشقق الفاخرة في حي مانهاتن، أشهر أحياء مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية، رخيصة نسبياً بالمقارنة بالمدن الأخرى في العالم التي تتميز بتنوعها الثقافي، وهذا ما يجتذب الكثيرين من شتى أنحاء المعمورة لشراء تلك الشقق في مدينة نيويورك.

وعلى سبيل المثال فقد تم بيع شقة في برج «تور أوديون» أو (Tour Odeon) السكني للشقق الفاخرة في إمارة موناكو مقابل 8.850 دولارا للقدم المربع. كما اشترى أحد الأثرياء شقة في مبنى أوبس هونغ كونغ، الذي صممه المهندس المعماري الشهير فرانك جيري، مقابل 8.779 دولارا للقدم المربع. أما في ميدتاون في مانهاتن وفي مبنى 432 بارك أفينيو الشاهق الارتفاع، يبلغ سعر القدم المربع الواحد 6.894 دولارا حسب أحدث عروض المبنى.

ضرائب العقارات الأمريكية

نجد أن العقارات التي من نوع (أرض) تُقدر نسبة الضريبة العقارية من (1% – 2.5%) من قيمة الأرض تٌدفع سنوياً. أما بخصوص العقارات السكنية (قصر- فيلا- شقة- بنتهاوس) فتُقدر نسبة الضريبة السنوية من (1%-2%) من قيمة المنزل إضافة إلى رسوم الصيانة ومبلغ التأمين وأيضاً هناك ضريبة تسمى (ضريبة الدخل) تُدفع بعد عملية البيع ونسبتها (10%) من قيمة العقار تُسلّم إلى مصلحة الضرائب الأمريكية ويمكن أن يكون هناك إعفاء من تلك الضريبة بعد التقدم للقنوات المخصصة لذلك بداية كل عام ميلادي.

تصاريح البناء من إدارة الطيران

أما الأبراج شاهقة الارتفاع والفاخرة في نيويورك، يتطلب بناؤها الحصول على تصريح من إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) بسبب طولها، ونجدها تجتذب العديد من أثرياء وول ستريت ورؤساء الشركات الكبرى وكذلك الأجانب. وحسب تقديرات المحللين، قفزت نسبة المشترين الأجانب للشقق في حي مانهاتن إلى نحو 30 أو 40 في المائة من إجمالي مبيعات الشقق أو ضعف المعدل الذي بقي من دون تغيير لفترة طولية من الزمن في الحي الراقي.

أغرب نظام ضرائب في العالم

يعتبر نظام الضرائب في ولاية نيويورك هو أغرب نظام  ضريبي في العالم، المنازل المستقلة التي تحتوي حتى 3 غرف نوم تخضع لضريبة 6%، من القيمة التقديرية، ولكن شقق الكوندو والـ coop  تخضع لضريبة نسبتها 45%، من القيمة التقديرية، وهذه تقاس على الضريبة التي يتم دفعها على بناية مشابهة ولكن مؤجرة.

ولكن على واقع الأرض، القيمة المقدرة للعقار تكون أقل بكثير من سعر السوق الحقيقي، ما يجعل نسبة الضريبة الفعلية متدنية جداً مقارنة مع الأرقام التي نسمعها، فعلى سبيل المثال شقة المصمم تومي هيلفيغر والتي عرضت للبيع بـ75 مليون دولار في البداية ليتم تخفيض السعر المطلوب لاحقا إلى 69 مليون دولار. الشقة يدفع عليها سنويا 104 آلاف دولار، ما يجعل نسبة الضريبة الفعلية عند 0.14% من سعر البيع، إضافة إلى 100 ألف دولار أخرى كتكلفة خدمة، ما يعني أنه يتم دفع 17 ألف دولار مقابل الضرائب والخدمات العامة للبناية.

لماذا تسجيل المنزل باسم شركة؟

غالبا أن كل الشقق ذات الأسعار الباهظة يتم بيعها لشركات ذات مسؤولية محدودة، والسبب أن هذا الإجراء يحافظ على سرية ساكن الشقة، والفائدة الأخرى لشراء العقار عبر شركة ذات مسؤولية محدودة ويستفاد من ذلك إذا رفع أحد المتضررين قضية فإنها ستطول كافة أصول الملاك لو اشتروا الشقة بأسمائهم وليس عبر شركة ذات مسؤولية محدودة والتي كما يشير الاسم تنحصر مسؤوليتها على مساهمة كل شريك في الشركة.

وشراء منزل في نيويورك قد يمنح المشتري إقامة دائمة، ولكن عليه البحث عن مشاريع عقارية تخلق وظائف لـ10 أشخاص مقابل كل مستثمر أجنبي مصنفة ضمن برنامج تأشيرات EB5  ولكن حجم الاستثمار يجب ألا يقل عن 500 ألف إلى مليون دولار.

60 مليون سائح في 2016

جذبت مدينة نيويورك سنة 2015 عدداً قياسياً من السياح بلغ 58.3 مليون شخص بزيادة قدرها 1.8 مليون سائح عن سنة 2014.

بينما بلغ عدد السياح في 2016 أكثر من 60 مليون سائح.

أغلب السياح من بريطانيا  وكندا  والبرازيل  والصين وأستراليا وألمانيا وإيطاليا.

1636 فندقاً في نيويورك

تتميز مدينة نيويورك بجاذبيتها الفائقة للسياح من مختلف أجزاء العالم تستقبلهم في أكثر من 1636 فندقاً.

ونتيجة للحركة الاقتصادية والسياحية للمدينة نجد أن نسبة الأشغال مرتفعة على مدار شهور السنة،

ومن أشهر فنادق نيويورك التي يقصدها السياح:

فندق كونراد نيويورك

يقع هذا الفندق الذي يضم أجنحة فقط على بعد 500 متر من مركز التجارة العالمي.

ويضم 2000 قطعة فنية معروضة وأتريوم. وبه جميع الغرف غرفة معيشة منفصلة.

ويمتاز بخدمات عالية الجودة, ويطل على نهر هدسون.

فندق سيكستي سوهو

يقع هذا الفندق البوتيكي في حي سوهو في مانهاتن،

ويتميز بمطعم موسمي على السطح يتمتَع بإطلالة مذهلة،

ويضم غرفاً عصرية مزودة بتلفزيون بشاشة مسطحة.

يمكن للعملاء ممارسة التمارين في الجيم المتوفر في الموقع خلال مدة إقامتهم.

ويمكنهم أيضًا الاستمتاع بخدمة الكونسيرج المتاحة على مدار 24 ساعة بالفندق.

يشتهر الفندق بتقديم المأكولات الإيطالية على الإفطار والغداء والعشاء.

فندق سوهو غراند

يقع هذا الفندق الفخم في حي سوهو الراقي على مقربة من المعارض الفنية ومحلات الأزياء والمطاعم الشهيرة،

ويضم مطعماً في الهواء الطلق كما تتميز كافة غرفه بإطلالة على المدينة.

توفر غرف الضيوف الأنيقة في فندق Soho Grand خدمة الواي فاي المجانية وبقية أنشطة وخدمات الترفيه.

شاهد أيضاً

وزير الإسكان يدشن مركز سكني في جدة - أرض سكنية

وزير الإسكان يدشن مركز “سكني” الشامل في محافظتي جدة والخبر ويكشف أرقام إنجاز الوزارة

كشف وزير الإسكان وزير الشؤون البلدية والقروية المكلّف ماجد بن عبدالله الحقيل، خلال تدشينه لمركز …