الرئيسية / ملفات / تقارير / 11200 شاب وشابة ينتظرون التوظيف ضمن برنامج توطين مهن القطاع العقاري

11200 شاب وشابة ينتظرون التوظيف ضمن برنامج توطين مهن القطاع العقاري

عقارات – ينتظر 11200 شاب وشابة فرصة التوظيف والتدريب في القطاع العقاري، وذلك حسب خطة برنامج توطين مهن القطاع العقاري المرسومة من الهيئة العامة للعقار بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، وذلك بهدف رفع كفاءة الرأس المال البشري ودعم جهود تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في الأنشطة الحيوية في القطاع الخاص ورفع مهارات الباحثين عن عمل وتمكينهم من فرص العمل ودعم استقرارهم الوظيفي.

ويأتي البرنامج ضمن الاتفاقية التي أبرمتها الهيئة العامة للعقار مع صندوق تنمية الموارد البشرية التي نصت على إعداد المعهد العقاري السعودي الحقائب التدريبية وتنفيذ البرامج التدريبية التالية: مدير عقار مشترك ومدير مرافق ووساطة عقارية وأخصائي تسويق. ويشترط للالتحاق بالبرنامج أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويحمل هوية وطنية سارية المفعول وألا يقل عمره عن 18 سنة ولا يزيد على 60 سنة وألا يكون المتقدم طالبا أو موظفا في القطاع العام أو الخاص أو لديه سجل تجاري وألا يكون قد سبق أن استفاد من برامج التدريب المحددة في هذه الاتفاقية.

وتنفذ الهيئة والصندوق هذا البرنامج ضمن خطتهما لدعم المنشآت العقارية بالقطاع الخاص المستهدفة بالتوطين وحصر الفرص الوظيفية المناسبة للمستفيدين وتوظيف مخرجات التدريب في الفرص الوظيفية ومتابعة استقرار المستفيد على رأس العمل وتعمل الهيئة والصندوق على ضبط جودة البرنامج التدريبي وتنفيذ زيارات ميدانية لمتابعة تنفيذ عمليات التدريب وتقديم الملاحظات إن وجدت على المخرجات الناتجة عن تنفيذ الاتفاقية.

ويعتزم المعهد العقاري السعودي الذراع الأكاديمية للهيئة عقد 378 دورة تدريبية خلال 2021 و 2022 وتشمل أنشطة في مجالات عقارية مثل : جمعيات الملاك وإدارة المرافق والوساطة العقارية والتسويق العقاري. وعلى صعيد متصل دعت الهيئة العامة العقار المهتمين والباحثين والباحثات عن عمل ومن تنطبق عليهم الشروط التسجيل في البرنامج التدريبي من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمعهد العقاري السعودي.

عقارات


اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

المؤشرات العقارية.. هل يصلح العطار ما أفسده المحتكرون؟

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة، في أغسطس الماضي، عن عزمها لاستحداث مؤشر خاص بالأراضي؛ لضبط التلاعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *