الرئيسية / الأخبار / الهيئة الملكية للرياض ترفع الإيقاف المؤقت عن مخططين في حي لبن والسماح بالتصرف فيها

الهيئة الملكية للرياض ترفع الإيقاف المؤقت عن مخططين في حي لبن والسماح بالتصرف فيها

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض عبر موقعها في تويتر، رفع الإيقاف المؤقت عن أجزاء من مخططي (2351/6 و2351/7) في حي لبن غرب الرياض والسماح بالتصرف بها، وذلك بعد الانتهاء من دراسة المنطقة وتقييمها عمرانيا بهدف رفع مستوى الخدمات والمرافق في هذه المخططات؛ وذلك استمرارا لدعم أعمال التطوير بمدينة الرياض بما يواكب مستهدفاتها الاستراتيجية.

وأضافت، “تسعد الهيئة باستقبال استفسارات المستفيدين وأصحاب الأراضي في هذه المخططات وذلك بالتواصل مع مركز الاتصال الموحد”. مشيرة إلى أن الهيئة الملكية لمدينة الرياض أعلنت عن صدور قرار يقضي برفع الإيقاف عن أجزاء كبيرة من الأراضي الموقوفة شمال طريق الملك سلمان، والسماح بالتصرف في مساحات كبيرة منها.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أخيرا، أن التصرف يشمل جميع أعمال التخطيط والتطوير والبيع والشراء وإيصال الخدمات كافة لها، على أن تكون متوائمة مع الكود العمراني لمدينة الرياض بعد إطلاقه.

وأضافت الهيئة أن هذا القرار الصادر بشأن الأراضي في المدينة يأتي ضمن سلسلة من الإجراءات والدراسات التي تتم في مختلف مناطق المدينة تمهيدا لتنفيذ استراتيجية مدينة الرياض التي تهدف إلى تنمية اقتصاد العاصمة وتأهيلها لاستيعاب ضعف عدد السكان بحلول 2030، ومن المتوقع أن تسهم الاستراتيجية في تحقيق نمو مدروس للمدينة حتى تكون الرياض ضمن أفضل عشر مدن في العالم من حيث الاقتصاد والتنافسية وجودة الحياة في 2030.


اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

10 أيام على انتهاء مهلة استيراد الخضروات والفواكه الطازجة دون أذونات استيراد

دعت وزارة البيئة والمياه والزراعة الموردين الراغبين في الحصول على تراخيص استيراد الخضروات والفواكه الطازجة …