الرئيسية / الأخبار / مجلس الشورى يطالب بوضع ضوابط واضحة لتشجيع الاستثمار الأجنبي في العقار

مجلس الشورى يطالب بوضع ضوابط واضحة لتشجيع الاستثمار الأجنبي في العقار

طالب مجلس الشورى خلال جلسته الأسبوع الماضي الهيئة العامة للعقار بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لوضع ضوابط واضحة لتشجيع الاستثمار الأجنبي في العقار توضح قواعده وأبعاده ومنطلقات تطويره ومن ذلك دراسة السماح بتملك الأفراد الأجانب الغير مقيمين للعقار في المملكة وفق ضوابط محددة.

كما طالبها بإيجاد حوكمة واضحة للكيانات التي أنشأتها فيما يخص المعهد العقاري السعودي والمركز السعودي للتحكيم العقاري ومركز الأبحاث والدراسات بحيث تشتمل تلك الحوكمة على أساسات تشكيلها وهيكلتها ومهامها واتفاق ذلك مع المعايير الدولية وما يستلزم ذلك من مؤشرات قياس لأدائها.

وأكد المجلس على الهيئة بالعمل على تعزيز الدور الرقابي في جميع أعمالها بما يمكنها من متابعة الالتزام بالقواعد والمعايير التي وضعتها للأنشطة العقارية الموكلة لها وأن تعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان الاستقرار العقاري والحد من المخاطر التي تطرأ على سوق العقار .

وبين “الشورى” أن على “العقار” إعداد تقريرها السنوي وفق الأمر السامي الخاص بقواعد إعداد التقارير السنوية للوزارات والمؤسسات والأجهزة الحكومية.

وطالب مجلس الشورى بدعم ميزانية الهيئة العامة للعقار بما يمكنها من القيام بمهامها واختصاصاتها الموكلة لها ، واستكمال هياكلها ومشروعاتها واستقطاب الكوادر البشرية لتحقيق أهدافها وفقا للاستراتيجية المعتمدة.


اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

ملايين المستأجرين الأمريكيين مهددون بالطرد من منازلهم أعتبارا من اليوم

تواجه ملايين العائلات الأميركية خطر طردها من منازلها اعتبارا من اليوم السبت لعدم تمكنها من …