الرئيسية / الأخبار / إنفاذاً للتوجيهات.. وزارة البيئة المياه والزراعة تزيل جميع الإحداثيات والمخيمات والحظائر في محمية طويق

إنفاذاً للتوجيهات.. وزارة البيئة المياه والزراعة تزيل جميع الإحداثيات والمخيمات والحظائر في محمية طويق

عقارات – نوّهت وزارة البيئة والمياه والزراعة بإزالة جميع الإحداثيات الواقعة في محمية طويق، وأهابت جميع أصحاب الحظائر والمخيمات بإزالتها في موعد أقصاه 19 صفر 1442هـ، وذلك إنفاذاً للتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة. وأكد مكتب الوزارة في محافظة حرميلاء أن هنالك لجنة ستقوم بإزالة كل الإحداثيات بعد هذا التاريخ.

وكانت وزارة العدل قد وجهت كافة المحاكم وكتابات العدل بإيقاف جميع أعمال التخطيط والتقسيم والتجزئة في (محمية طويق) بما تشمله من مراكز وقرى ومجمعات سكنية ومزارع، وشمل التوجيه نقل الأنشطة غير الملائمة تدريجياً وحصر الأراضي الحكومية واتخاذ الإجراءات لحمايتها.

عقارات

شاهد أيضاً

الزكاة والدخل - القطاع الخاص - - و ضريبة الدخل - ضريبة العقارات - الضريبة

الهيئة العامة للزكاة والدخل تتلقى 2 مليون إقراراً ضريبياً خلال العام 2020

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن عدد الإقرارات المقدمة من قبل المكلفين خلال العام الماضي …

تعليق واحد

  1. اقتراح بخصوص اي ارض زراعيه (بدون صك) محياة باشجار وخضره جيده تظيف للمنطفه ان لا تزال وتدمر باشجارها وابيارها وخزاناتها وشبكة التنقيط فيها .
    والمقترح ان يؤخذ اقرار من المستفيد من الارض بان الارض ليست ملكه وانه يستاجرها بايجار سنوي من الدوله ويدفع لصندوق المحميات .
    خصوصا وان البعض دفع مئات الالوف في استصلاح تلك الارض ولا ظير من ايجارها لصالح المحميات بدلا من تدميرها وتشويه المنطقه بالمخلفات وازالة الاشجار .
    امل دراسة الاقتراح كحل وسط لهذه الاشكالات .
    مع الشكر .