الرئيسية / الأخبار / شركات / غرفة الرياض تستعرض مبادرات تخفيف أثر جائحة كورونا

غرفة الرياض تستعرض مبادرات تخفيف أثر جائحة كورونا

أبدى رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عجلان بن عبدالعزيز العجلان تفاؤله بالمستقبل الواعد للاقتصاد السعودي رغم من آثار تداعيات أزمة جائحة كورونا، وأكد أن المملكة تتمتع باقتصاد قوي. وأشاد بدور مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) الداعم للقطاع الخاص لتجاوز المرحلة.

وثمن جهود حكومة خادم الحرمين وولي عهده الأمين يحفظهم الله، ودعمها للقطاع الخاص، مؤكدا قوة وضع المملكة المالي والاقتصادي في مواجهة أزمة كورونا، جاء ذلك خلال مشاركته في اللقاء الذي نظمته غرفة الرياض ممثلة بلجنة الاستثمار والأوراق المالية عن بعد مساء الاثنين الماضي لاستعراض مبادرات ساما لتخفيف أثر جائحة كورونا على القطاع الخاص، بدعم موضحاً أن العمل سيستمر لدعم القطاع الخاص وتطويره مشيرا إلى حرص الجهات المعنية بسرعة صرف مستخلصات القطاع الخاص في إطار حرص الدولة على دعم وتعزيز القطاع الخاص والقيام بدوره في دعم الاقتصاد الوطني مبينا أن عودته ستكون قريبا وبصورة تدريجية لتجنب أي ارتدادات سالبة.

ومن جانبه أكد محمد الساير عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الاستثمار والأوراق المالية في اللقاء أهمية وجود إدارة للأزمات تساعد في التصدي لمثل هذه الجائحة والتقليل من المخاطر، موضحا الدور الذي لعبته الغرفة في مواجهة أزمة كورونا ومعالجة تأثيرها على القطاع الخاص والتواصل مع المسؤولين لإيجاد الحلول لها مشيرا إلى قيام الغرفة بتنفيذ أكثر من 75 ألف عملية إلكترونية لخدمة قطاع الأعمال عن بعد داعيا إلى تكامل العمل بين كافة الجهات لتجاوز آثار كورونا.

واستعرض محمد الحمزة مدير إدارة الإشراف المالي على شركات التمويل المكلف في (ساما) أهداف البرنامج والذي تبلغ قيمته 50 مليار ريال للحد من آثار كورونا وتخفيف أثر الإجراءات الاحترازية على المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتمكينها من تجاوز المرحلة الراهنة.

مواضيع ذات صلة: عقارات – تجارة دولية – القطاع العقاري – فلل سكنية – تراخيص – قروض – مخططات سكنية – حملة وطنية – غرفة الرياض

عبدالعزيز العيسى رئيس التحرير يكتب: التحوير.. استثمار ما بعد الجائحة

«أملاك» تستطلع العقاريين حول مستقبل المزادات.. آراء متباينة حول المزادات العقارية الإلكترونية.. وفرص النجاح ترجح الكفة

الخبير الاقتصادي د.سامي النويصر يضع روشتــــــــة لأفضل نتــــــــائج المزادات العقاريـــــــة

محمد حسن الحصان يكتب: مواقع المزادات الإلكترونية المتخصصة تتيح خيارات متعددة للبيع والمزايدة المحددة والمباشرة والشراء دون تنافس

لجنة تصفية المساهمات العقارية تبيع كامل أرض مساهمة جوهرة المطار بالدمام

أوامر ملكية تحد من ممارسة نشاط التمويل لغير المرخص لهم وتضع ضوابط لعدم استغلال المتعثرين

أوامر ملكية بتعديل أوقات حظر التجول.. والسماح بالعمل لبعض الانشطة الاقتصادية بما فيها المقاولات والمصانع

شاهد أيضاً

الحقيل عقارات - عقار

الحقيل يؤكد أن تأثير تخفيض ضريبة المساكن ينعكس إيجابياً على زيادة التملك

عقار – أكد وزير الإسكان ووزير الشؤون البلدية والقروية المكلف، ماجد الحقيل، أن تأثير تخفيض …