خلال منتدى بالأحساء: الاستثمارات في أراضي المطارات تغازل رجال الأعمال رؤوس الأموال

من المتوقع أن تتجه أنظار رجال الأعمال ورؤوس الأموال صوب الاستثمار في أراضي المطارات, حيث أعلنت هيئة الطيران المدني خلال مشاركتها في منتدى الأحساء للاستثمار الذي اختتمت أعماله مؤخراً خططها للعديد من المطارات مستهدفة للاستثمار بأراضيها بأنشطة مختلفة في المرحلة الأولى، وذلك بناء على دراسات مبدئية شملت حركة المسافرين، وموقع المطار الجغرافي، وأسعار الأراضي، والفرص الاستثمارية بالمنطقة، إذ تشكل الأراضي التابعة للمطارات مساحات شاسعة.

واوضح المدير العام للتنمية التجارية والممتلكات في الهيئة العامة للطيران المدني صخر الملحم أن المطارات المستهدفة بالمرحلة الأولى هي: مطار الملك عبدالعزيز الدولي، مطار الملك خالد الدولي، مطار الملك فهد الدولي، مطار أبها، مطار القصيم، مطار حائل، مطار بيشة، مطار الباحة، مطار ينبع، مطار جازان، مطار الأحساء.

أما الأنشطة المستهدفة في تلك المطارات من خلال هذه الخطة فهي: مجمع خدمات تجارية, فنادق وشقق فندقية, مراكز طبية ومستشفيات, قرى للشحن, مجمعات ومراكز تجارية (مولات).

يذكر أن هيئة الطيران المدني أعلنت سابقا عن اتجاهها لتخصيص بعض الأنشطة والمطارات، بهدف دعم الخدمات المقدمة وزيادة الإيرادات المالية.

وذكر المدير العام للتنمية التجارية بالهيئة أن المشاريع المطروحة حاليا والتي تعكف على طرحها الهيئة في الفترة المقبلة هي أكثر عددا وأكبر حجما من تلك التي نفذت، وتمثل فرصا استثمارية ضخمة للقطاع الخاص المحلي والأجنبي.

Exit mobile version