اكتمال الاستعدادات لتوزيع 4151 منتجاً سكنياً بالشرقية

أكملت وزارة الإسكان  كافة استعداداتها لتسليم 4151 منتجا سكنيا لمستحقي الدعم السكني ممن تقدموا على البوابة الإلكترونية «إسكان».

وتتضمن المنتجات التي من المقرر ان يتم تسليم بعضها خلال الشهر الجاري وحدات سكنية وقطعة أرض بنظام «القرض و الأرض» في كل من محافظة القطيف ومحافظة الأحساء ومحافظة حفر الباطن.

ومن المتوقع أن تبدأ الوزارة بتسليم الوحدات السكنية بمشروع إسكان حفر الباطن الذي يعد مكتملا وجاهزا للتسليم في الوقت الراهن، ويضم هذا المشروع 900 وحدة سكنية، إضافة إلى مجموعة من المرافق الخدمية المتنوعة من مساجد وجوامع ومرافق عامة تخدم سكان الحي وفق المعايير المحددة، إضافة إلى 630 قطعة أرض مكتملة البنية التحتية من شبكات مياه وكهرباء واتصالات وأرصفة وإنارة وغيرها سيتم تسليمها قريبا بمحافظة القطيف.

وفي محافظة الأحساء يجري العمل حاليا على بناء 616 وحدة سكنية، إضافة إلى 2005 قطع أرض، جميعها بنسب إنجاز عالية سيتم تسليمها لمستحقي الدعم حسب آليات التسليم المعتمده بمجرد الانتهاء من باقي العمل.

واعتمدت وزارة الإسكان آليات التوزيع التي سيتم اتباعها عند توزيع المنتجات على مستحقي الدعم السكني ممن تقدموا على البوابة الإلكترونية «إسكان» التي تخضع لآلية الاستحقاق والأولوية التي تمت الموافقة عليها.

وتشمل مجموعة من المعايير التي تتسم بالعدالة والشفافية في توزيع المنتجات السكنية، ومن بين تلك المعايير التي تعتمد الآلية عليها عدد أفراد الأسرة، العمر،

Exit mobile version