شراكة بين ” العمل” و القطاع الخاص لتأهيل الكوادر الوطنية

تنفيذا لإستراتجية تأهيل وتدريب  الكوادر الوطنية للدخول في سوق العمل، قامت وزارة العمل  بتوقيع عدة اتفاقات مع عدة شركات من القطاع الخاص كان أبرزها توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية (STC)   بمقر الوزارة في الرياض لتدريب وتأهيل ودعم المواطنين في مشروع توطين نشاط بيع وصيانة الجوالات وملحقاتها، وذلك برعاية وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني.

وتأتي هذه المساهمة المجتمعية من قبل الشركة كداعم لقرار قصر العمل في نشاط بيع وصيانة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، سعيا للوصول إلى تأهيل وتدريب وتوظيف القوى الوطنية البشرية وتهيئتها لدخول سوق العمل، ودعم واستدامة من يعملون في السوق.

ووقع الاتفاقية من جانب الوزارة وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير والمعلومات الدكتور عبدالله بن ناصر أبو ثنين، ومن جانب شركة الاتصالات السعودية رئيسها التنفيذي الدكتور خالد بن حسين بياري.

وأعرب وزير العمل خلال كلمة بهذه المناسبة عن شكره لشركة الاتصالات السعودية على مبادرتها لدعم توطين قطاع الاتصالات، متطلعا أن تكون هذه الاتفاقية بداية عمل مشترك بين وزارة العمل والشركة، موضحا أن هذه الاتفاقية انطلاق عمل متواصل لتوطين نشاط بيع وصيانة الجوالات.

Exit mobile version