شهد مشاركة 120 شركة محلية ودولية .. ختام فعاليات المعرض السعودي الدولي للبناء “بيلدكس” بالدمام

اختتم المعرض السعودي الدولي للبناء «بيلدكس» الذي نظمته شركة معارض الظهران الدولية (اكسبو) خلال الفترة من 28-31 مارس 2016 بمركز الظهران الدولي للمعارض في الدمام،اختتم فعالياته وسط مشاركات ضخمة بلغت 120 شركة محلية ودولية.

مشاركة دولية عريضة

  وشهد  المعرض السعودي الدولي الثامن عشر للبناء والإنشاء «بيلدكس» زيادة كبيرة في عدد الشركات المشاركة بلغت أكثر من 120 شركة محلية  كما شهد المعرض أيضا زيادة في عدد الزوار وصل إلى أكثر من 23 ألف زائر.

استعراض أحدث التقنيات

واستعرضت الشركات  المشاركة أحدث الابتكارات في مواد وتقنيات ومعدات البناء والتشييد ومواد التشطيب الداخلي، وتقنيات الهندسة المدنية والميكانيكية، وتقنيات الخرسانة والفولاذ والخزانات، والحجر والرخام والسيراميك، ودورات المياه والبورسلان والبلاط، وأنظمة الأمن والسلامة، إضافة إلى أنظمة الصوتيات والحلول الإنشائية المختلفة وغيرها بمشاركة دولية متميزة.

جديد قطاع البناء  والمعدات

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للظهران اكسبو محمد بن حمد الحسيني ان المعرض اختتم فعالياته بمشاركة 120 شركة محلية ودولية حيث أتاح الفرصة للعارضين للاطلاع على أفضل الفرص الاستثمارية من خلال التواصل المباشر. مشيراً إلى أن المعرض قدم خلال دورته الثامن عشر كل جديد في قطاع البناء والإنشاء من مواد وتقنيات ومعدات البناء والتشييد ومواد التشطيب الداخلي ، وتقنيات الهندسة المدنية والميكانيكية، وتقنيات الخرسانة والفولاذ والخزانات، والحجر والرخام والسيراميك، ودورات المياه والبورسلان والبلاط، وأنظمة الأمن والسلامة، وأنظمة الصوتيات إضافة الى الحلول الإنشائية المختلفة وغيرها.

وقد خصصت الشركة منطقة العرض الخارجي لعرض المعدات والآلات البنائية والإنشائية مثل المعدات الثقيلة والرافعات والرافعات البرجية والتراكتورات والجرافات ومعدات الرفع والمناولة والمعدات وآليات البناء، كما تقدر المساحة المعتمدة للمعرض بمساحة عرض 7200 متر مربع (مساحة داخلية) و 10,000 متر مربع (مساحة خارجية).

وقد أبرز المعرض الدور الفعال في توسيع نطاق أعمال المقاولين وأصحاب المشاريع ومصادر التزود بكل احتياجات مشاريعهم وذلك من خلال الانفتاح على الأسواق العالمية المحتملة لمنتجاتهم، وذلك من خلال اللقاء مع كبرى الشركات الوطنية والعربية والأجنبية العاملة في مجال صناعة وتجارة وتوزيع منتجات البناء والعقارات مما يضمن الوصول المباشر للشركات الرئيسية المساهمة في صناعة البناء والإنشاء في السعودية.

تطور قطاع العقار والبناء

كما أوضح الحسيني أن الهدف من تنظيم المعرض هو إبراز الدور الفعال والتطور الحقيقي الذي يشهده قطاع البناء والإنشاء في المملكة، فضلاً عن تطور الصناعة والتقنية السعودية في هذا المجال، هذا بالإضافة إلى تبادل الخبرات مع الدول المتقدمة والذي يؤدي إلى دفع عجلة النمو ليكون أحد الروافد الفعالة في حركة التنمية الاقتصادية التي تعيشه المملكة، مبينا أن المعرض جذب آلاف من الزوار الذين أبدوا اهتماما خاصا بالاطلاع على أهم الممارسات والأساليب الحديثة في القطاع حيث لفت الكثير من الزوار إلى أهمية الحدث خصوصا وهو يناقش أهم التحديات التي تواجه القطاع والمستفيدين منه ،كما استعرض الحلول الواقعية لتلك التحديات مشيرا إلى أن المعرض قدم أفكارا مميزة تخدم المهتمين سواء كانوا من المتخصصين أو من أصحاب الاستثمارات في المنطقة.

ويُعد المعرض من المعارض المهمة في المنطقة خصوصاً في ظل تنامي الطلب على البناء والتشييد وتطور الطلبات لتواكب طموحات الراغبين في إنشاء الأبراج الاستثمارية والمنازل السكنية الحديثة صديقة البيئة.

وقد شهد المعرض خلال فعالياته حضور كثيف من رجال الأعمال وأصحاب الشركات والمشاريع الإعمارية.

أهم معارض المنطقة

يشار إلى أن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، كان قد افتتح فعاليات المعرض السعودي الدولي للبناء والإنشاء «بيلدكس» في نستخة الثامن عشر  واطلع الجبير على أهم التجارب والإمكانيات المتطورة للشركات في قطاع البناء والتشييد حيث بلغ عدد المشاركة أكثر من 120 مشاركاً محليا ودوليا.

وأوضح الجبير خلال الجولة أن المعرض يعد من المعارض المهمة في المنطقة خصوصا في ظل تنامي الطلب على البناء والتشييد وتطور الطلبات لتواكب طموحات الراغبين في إنشاء الأبراج الاستثمارية والمنازل السكنية الحديثة صديقة البيئة.

وأبان أن المملكة تشهد طفرة إنشائية منذ سنوات ولا يخفى على أحد المشاريع العملاقة في البنى التحتية في جميع القطاعات الصناعية والسكنية الأمر الذي يتطلب الاطلاع المستمر لأهم الانجازات والاستفادة منها من خلال الشراكات وعقد الصفقات التي تسهم في تحقيق قيمة مضافة للسوق المحلي.

Exit mobile version