إخلاء الأحياء السكنية بمنطقة الرياض من الشركات والمؤسسات التجارية

تعتزم منطقة الرياض تفعيل تطبيق القرار القاضي بإخلاء الأحياء السكنية من الشركات والمؤسسات التجارية والأنشطة المُخالفة لأنظمة استعمالات الأراضي المُعتمدة.

جاء ذلك خلال رئاسة الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، اجتماع الهيئة ، مؤخرا، وأوضح سموه أن الاجتماع ناقش عدداً من الموضوعات التي تهم المدينة والمواطنين، التي درجت الهيئة على إعطائها الأولوية في العناية والاهتمام، انطلاقاً من المنهج السديد الذي أرساه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال رئاسته لهذا الجهاز.

وبيّن أن الاجتماع وافق على إنشاء أربعة مشاريع استثمارية صحية للقطاع الخاص، ستوفر أكثر من 1000 سرير، إلى جانب دورها في رفع مستوى جودة الخدمات الصحيّة المقدمة للسكّان، كما تناول الاجتماع، عدداً من خطط تطوير الأودية الرئيسية في مدينة الرياض، لتكون وجهة ترفيهيّة وترويحيّة ومتنفساً طبيعياً للأهالي على غرار ما جرى تنفيذه في مشروع التأهيل البيئي لوادي حنيفة.

من جهته، أوضح عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس إبراهيم السلطان، أن الاجتماع اطلع على دراسة السُكان في مدينة الرياض لعام 1437هـ التي أعدتها الهيئة العليا مؤخراً، ضمن سلسلة من الدراسات السكانية التي درجت على إعدادها، بهدف دعم الخُطط وصياغة السياسات واتخاذ القرارات في المدينة. مشيراً إلى أن الدراسة أظهرت أن عدد سكان المدينة بلغ 6.5 مليون نسمة، بنسبة نمو بلغت 4% خلال الفترة من 1431 إلى 1437هـ.

Exit mobile version