انطلاقة قوية لشركة الرفاهية الدولية للاستثمار والتطوير العقاري بجدة

استطاعت شركة الرفاهية الدولية للاستثمار والتطوير العقاري بجدة أن تحقق انطلاقة معمارية قوية، خلال فترة وجيزة ، وذلك من خلال تشييد شقق تمليك الرفاهية وأيضا فلل بمواصفات فنية راقية وبأعلى جودة في التشطيب وذلك في مخططات الفهد والورود وظلال جدة وربوة الأجواد، التي انطلق البيع فيها وحقق خلال فترة وجيزة إقبالا كبيرا في الشراء فاق كل التوقعات ، حيث تدافع نحوها الكثيرون من طالبي الرفاهية للفوز بشقة العمر، مما جعل الشركة تتوسع في تشييد عدد كبير الوحدات من السكنية لتلبي حاجة المواطنين لتملك سكن مريح وبأسعار معقولة في متناول يد الجميع،
وقد حققت الشركة حلم الكثير من الشباب السعودي في امتلاك شققههم الخاصة التي توفر الرفاهية لهم ولأسرهم.
صحيفة ” أملاك” استطاعت أن تلتقي برئيس الشركة والمدير التنفيذي المهندس عبد الرحمن الأمين، الذي تفضل مشكورا ورغم كثرة أعماله وأعبائه أن يستقطع دقائق معدودة من وقته ليرد على أسئلة الصحيفة ملقيا مزيدا من الضوء عن إنجازات شركته في مجال الاستثمار والتطوير العقاري ، حيث تحدث بشيء من التفصيل المليء بالتفاؤل عن خطط وبرامج الشركة وشركائها، متناولا الاستراتيجية المستقبلية للشركة وشركائها وأهدافها التي حققتها والتي تسعى لتحقيقها مستقبلا.
وقد أكد المهندس عبد الرحمن الأمين ، أن دخول شركة رفاهية في مجال التطوير العقاري عبر تشييد شقق التمليك والفلل جاء انطلاقا من دور القطاع الخاص للإسهام في حل أزمة السكن بالمملكة، كما جاء أيضا تنفيذا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز، حفظه الله، القاضية بإشراك القطاع الخاص في توفير مساكن للمواطنين، فإلي مجريات الحوار.

[أرجو أن تحدثنا عن ” رفاهية “كيف استوحيت فكره تأسيس الشركة، ولماذا سميت بهذا الاسم ؟]
-أولا ” شركة رفاهية ، مقرها جدة ، تأسست عام …………………..وتعمل الشركة في مجال مجال الاستثمار والتطوير العقاري وذلك وفق استراتيجية وخطط مدروسة وقائمة على خطوات علمية وعملية، وتمتلك الشركة كوادر وطنية مؤهلة من مهندسين وفنيين وعمال مهرة ، وإداريين وخدمات عملاء ،بالإضافة إلى فريق تسويق يعمل باحترافية لتسويق وحدات الشركة وشركائها.
– ثانيا: بالنسبة لفكرة قيام الشركة وتأسيسها ، فقد استوحيت فكرة الشركة من الطلب المتزايد على الوحدات السكنية ومن توجه حكومة خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله ورعاه، التي تسعى لتحقيق تطلعات مواطني المملكة عبر توفير مساكن مريحة وبأسعار معقولة، فالقطاع العقاري الخاص يعتبر الذراع المساعد للدولة.
– أما اسم الشركة” رفاهية” نابع من أنه عند امتلاك المشتري لشقة من طرفنا يستطيع أن يحقق ويضمن الرفاهية التامة له ولأفراد أسرته.

[وكيف يتمكن المشتري من تحقيق ذلك ؟]
– يحقق ذلك من خلال التالي:-
– الدخول في اتحاد الملاك( مجانا لمدة ثلاث سنوات )وذلك يشمل خدمات(دفع فواتير الكهرباء والخدمة ودفع استهلاك المياه والصرف الصحي ونظافة المبنى كامل من الداخل والخارج ودفع راتب الحارس الذي يمتلك غرفه خاصه مزودة بكاميرات مراقبة للمبنى من الاربع جهات ومشرف عام لجميع خدمات المبنى).
– ضمان توفر خصوصية عائلية له ولأفراد أسرته، وذلك لأن الشقق والفلل الخاصة بنا راعينا في تصميمها الخصوصية العائلية ومتطلبات الأسرة السعودية، مع تسخير ومزج التقنيات الحديثة دون الأخلال بعادات وتقاليد الأسرة السعودية.

– كما يستطيع رب الأسرة الاطمئنان علي أطفاله وهم يلعبون في مناطق خاصة بهم مجهزة بأحدث الألعاب وأدوات السلامة، -تشطيب “مودرن” للسقف ودورات المياه والابواب والارضيات بجوده عالية.
– انتركوم بكاميرا لكل شقة من شقق الرفاهية.
– توفير حماية ومراقبة دائمة وتأمين للشقق والفلل عبر كمرات المراقبة التي ينفذها فريق الأمن والسلامة طوال (24 )ساعة.
– وهذه المواصفات لن يجدها المشترى لدى أي شركة تطوير أخرى، ولكن “شركة رفاهية” توفر له كل ذلك وبأسعار معقولة.

[كيف تميزت مشاريع رفاهية عن الاخرين، وما هي المواصفات الفنية للوحدات السكنية؟]
– بالإضافة إلى المميزات التي أشرت إليها أعلاه، فإن مواصفات وحداتنا السكنية ، هي كالتالي:
– الموصفات الفنية :التصميم تماما مثل التصاميم الفندقية التي توفر كافة سبل الراحة والأمان، مثل فندق التوحيد، وفندق الشهداء ، فمثلا الحمامات مصممة من الداخل من استيلس والمغسلة “موديل” أي على أحدث طراز، وتصاميم الجبس في كل من الممرات، كالدرج والحمامات وغرفة الخادمة ،فكل جبس ساقط ،أي من غير “كرانيش” يعمل في الصالة مع الجدار بشكل جميل ، أما المطبخ مفتوح، وهو توجه حديث في تصميم المطابخ، ومنطقة التشجر قـدر الـمستطاع في أي مكـان يتم التشجير ،كالـنخل الامـريـكي والزهور والأشجار التي تتناسب مع طقس ومناخ المملكة، أما البلكونات فتوجد فقـط في العمائر التي توجد بها واجهتان.
– وهناك وحدات سكنية أخرى ،منها فيـلا مكونة من دورين ، أما الاسعار مختلفة حـسب الـموقع والجودة وموقع الأرض،فهي استاندر مختلف حـسب الموقع وحسب تكـلفة البناء ، والفرق يوجد فقط في الارض حـسب موقعها ومساحتها.
– بالإضافة إلى ذلك هناك اتحاد الـملاك مجاني، الذي أشرت إليه أعلاه، فترته ثلاثة سنوات ،يتم عبره دفع الماء والحراسة وتوجد كمرات مراقبة على غرفة الحارس على اعلا مستوى، وفي كل شقة يوجد حمام رئيسي “هدراير” نظام الفندق وفيها منشف يد عند المجالس .
[كيف ترون حجم الطلب على وحداتكم السكنية ؟]
– في الحقيقة الإقبال على الشراء من قبل مواطني جدة فاق كل توقعاتنا وذلك جعلنا نتوسع في مخططات الفهد والورود وظلال جدة وربوة الأجواد، ونعمل الآن على إنشاء المزيد من الوحدات السكنية( شقق، فلل) من أجل تلبية السوق ، وبالتالي تلبية الطلبات المتزايدة.

[أرجو أن تحدثنا على أسعار الشقق والفلل والمساحات وعدد الغرف كل منها ؟]
– أسعارنا معقولة جدا وفي متناول يد الجميع ،فهي ما بين 350،000-460,000 ريال للشقة الواحدة، وقد تختلف الأسعار حسب المواصفات والتشطيب وموقع الأرض.
– أما مساحات الشقق ،فهي متعددة تلبي مختلف الأذواق ويمكن أن تفصيل ذلك في التالي:
– شقق ثلاثة غرف ،أو أربعة غرف، فشقة ثلاثة غرف مساحتها من 90م2 – 125م2 ، والنوع الثاني من الشقق ،شقق أربعة غرف مساحة الشقة تبدأ من 112 م2– 145 م2 ، أما شقة خمسة غرف ، فمساحتها تبدأ من 215 م2– 230 م2 ،
– وبالنسبة لسعر الشقق ، فهو حسب التصميم، ولا توجد عمولة سعي، يتم البيع عن طريق التسويق ، وسعر البيع أقل من أسعار السوق.
– وكمثال للأسعار ،فشقة ثلاثة غرف سعرها 270 الف ريال ، وقد تصل الي 350 الف عند التشطيب ،أما شقة 4غرف فسعرها 330 ريال، وعند التسليم الذي يتم بعد اربع شهور يصل كامل السعر الي 450 الف ريال عند التسليم (غير مميزة) ،أما شقة 4غرف ( مميزة)بها تكيف مركزي، مع غرفة سائق وغرف خادمة ،مع مغسلة برهاني ،مساحتها 145 متر مربع، الدور شقتان تصل الي 500ألف ريال ،يتم تسليمها بعد 6 شهور، وقد يصل المعدل الي 600 ألف ريال عند التسليم .
كما توجد مشاريع شمال شرق جدة ابرال ، ربوة الاجواد ، أما بالنسبة لمخطط الورود على ناحية المطار القديم توجد هناك أربعة عمائر ،مكيفة تكييف مركزي من الداخل ، العمارة توجد بها 16 شقة صغيرة، أما الفلا يوجد بها بدروم ومسبح ملك صاحب الفلا من دورين (توجد عمارتان)، نظام ثلاثة شقق في الدور ،أما الباقي نظام شقتين في الدور ، حيث توجد 330 شقة ،أحجام مختلفة، من ثلاثة غرفة واربعة غرف ،مع غرف الشغالة وهي في وسط جدة .
– أما الشقة النموذجية يتم تصميمها بـ”كتلوجات” عالمية ،عالية جداً،ويتم التسويق ابتداء من 2013 ، وفي هذا الصدد فقد تم تدريب كوادر في مجال التسوق بكفاءة تسويقية عالية جداً .

[متى سيبدأ تسويق تلك الوحدات.؟]
– تم في عام 2013 تصميم حوالي330 وحدة سكنية ،بتصميم حديث يتم الاعلان عنها عن طريق لوحات إعلانية ، وعن طريق الصحافة وكذلك مواقع البيع الالكترونية ،فالبيع مغري في السعر والموقع استراتيجي، أما التصميم تم بجودة عالة جدا ،كما توجد فترات رفاهية فترتها ثلاثة سنوات، حتي يتم دفع البلغ كاملا ويشمل كافة الخدمات ويتم تقيم التكلفة على أساس دفع المبلغ كاملا، كما يتم التعهد بتسليم الشقة عند الدفع، هذه المشاريع ملك لشركة ابراهيم وشركائه تتكون من 6 شركات.
– كما توجد فلل على حطين (أمام الغرفة التجارية) تتكون من دورين ، ملحقة بها حديقة مصممة بطريقة فنية مبتكرة، وسعرها حسب الأرض والموقع ، التشطيب على أعلى مستوى، فالسيراميك الذي بها بشكل جميل مميز 60 * 20 كل واجهات العمائر من الحجر ودهانات البغدادية ،وهذه منطقة تجارية مستهدفة، أما الشقق بها ، فيتم بيعها بعد تصميمها ، بطريقة عالية الجودة ، لتحقق مزيدا من الرفاهية، والتكيف الذي بها مركزي ،وسعر المتر المربع الواحد 6 الأف ريال ، والايجار يصل الي 120 ألف ريال سنويا، وفي( الحمراء )توجد مكاتب لبيع السكن ،والإيجار وسعر المتر المربع 600 ريال بالمكتب .

[ما هي شروط وآلية البيع ؟]
– الشروط والآلية بسيطة وليست معقدة ،حيث يتم تسليم الشقة مشطبة ديلوكس ، كما يتم البيع بنظام العمارة كاملة ،أو بنظام الشقة ،المواقع التي نعمل بها هي ربوة الاجواد وظلال جدة والورود وعددها عشرة عمائر ، ربوة الاجواد في حي المنار وظلال جدة ايضا في حي المنار والورود في المطار القديم.

[وماهي مواصفات الشقق التي توجد في هذه المواقع؟]
– مواصفات الشقة مواصفات مبتكرة وتعبر عن جو من الرفاهية ،يوجد بها “جيم” وجلسة وغرفة سائف لكل شقة ، وكذلك المغسلة والدواليب يتم تركيبها بكل ملحقاتها وبسعر أقل من الأسعار السائدة في السوق.
– أما نظام النظافة، فنظام مبتكر وحديث وذلك عبر توكيل من شركات امريكية وايطالية بنظام المكنسة ، حيث يوجد أنبوب “ليي” طوله 10 أمتار يعمل على تنظيف الشقة ،أي شفط الغبار من غير أي إزعاج للسكان، لينقل هذا الأنبوب” لي” إلى برميل كبير أسفل العمارة، في “الباركنج” لتصل إليه الأوساخ دون أن تصدر أي إزعاج ومن ثم حملها خارج المبنى.

[ما هي استراتيجي الشركة وخططها المستقبلية وهل لديكم خطط للتوسع خارج مدينة جدة؟]
– هذه نقطة مهمة جدا، في الحقيقة بعد الإقبال الكبير على الشقق والفلل في مدينة جدة ، ونعمل الآن على تلبية طلبات مدينة جدة ، عبر إنشاء مزيد من الوحدات السكنية ، ومستقبلا لدينا استراتيجية سننفذها ، حيث سنتجه وسط وشرق المملكة ، لتنفيذ عدد من الوحدات السكنية فيها إن شاء الله.

[كيف يمكن لعملاء الشركة أن يتواصلوا معكم؟]
– يمكن التواصل عبر عدد طرق ، منها زيارة موقع الشركة الوقع في …………………………..بحي ، أو عبر الهاتف الثابت:026774545
أو الاتصال على جوال 0509218613
أو عبر البريد الإلكتروني alrafahiya22@hotmail.com

[كلمة أخيرة توجهها عبر أملاك في نهاية هذا اللقاء؟]
-أتقدم لكم بالشكر الجزيل، ولا شك أن الصحافة لها دور كبير وهي داعمة للمجال العقاري ، ونأمل من صحيفتكم أن تواصل دورها الرائد في مجال دعم النشاط العقاري ومجالات البناء والتشييد، وصحيفة أملاك بما أنها الصحيفة العقارية الوحيدة بالمملكة نتوقع منها أن تدعم المجال العقاري والبناء والتشييد.

Exit mobile version