اتفاق بين الجمعية التعاونية للإسكان بالرياض ووزارة الإسكان لتشييد 1000 وحدة سكنية

 

كشفت الجمعية التعاونية للإسكان بالرياض عن اتفاق مبدئي مع وزارة الإسكان لتشييد 1000 وحدة سكنية، كاملة التشطيب توزع علي المستحقين من المواطنين عن طريق الجمعية التعاونية للإسكان بالرياض بالتعاون مع طريق مساعدة الوزارة في تخصيص أراضي لإتمام أعمال المشروع بمشاركة القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية السنوي الذي عقد مؤخراً برئاسة الدكتور عبد الله بن حلوي الشدادي وفي حضور أعضاء مجلس الإدارة وعدد من المساهمين وفي حضور مندوبي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وذلك في مقر الغرف التجارية الرئيسي بالرياض شارع الضباب بالدور الأول قاعة الشيخ عبد العزيز المقيرن.

في بداية الاجتماع رحب سعادة الدكتور/ عبد الله الشدادي رئيس مجلس الادارة بأعضاء الجمعية الحضور،وبالسادة مندوبي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،ثم قدم سعادته نبذه عن الجمعية وتأسيسها وأهدافها والمشاريع التي ستعمل عليها الجمعية مشيرا الي الدعم الذي تقدمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للجمعية من إعانات،كما أشار لمقابلة سمو أمير منطقة الرياض في مكتبة ودعمه ومساندته للجمعية بقبوله رئيسا فخريا للجمعية، كما أشار سعادته للقاءات الجمعية بمعالي وزير الإسكان ووزير العمل والتنمية الاجتماعية وأكد ان الجمعية تسير بخطي ثابتة في تحقيق أهدافها وتنفيذ مشاريعها.

ثم تقدم رئيس المجلس بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود علي دعمه و مساندته ووقفته الكريمة مع الجمعية، كما تقدم بالشكر لكل من صاحب المعالي الدكتور ماجد بن عبد الله بن حمد الحقيل وزير الإسكان، وصاحب المعالي الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي وزير العمل والتنمية الاجتماعية السابق لوقفتهم ودعمهم للجمعية وتشجيع نشاطهم.

ثم تلي ذلك تقديم تقريرا إداريا وماليا لإنجازات الجمعية في الفترة السابقة، وبيانا ماليا بالإيرادات والمصروفات ومساهمات الأعضاء والرصيد البنكي للجمعية،وتناول الإجماع مسودة عن التنظيم الإداري للجمعية كمقترح لتنظيم أعمال الجمعية.

ومما يجدر ذكره أن الاجتماع ناقش الدراسات الفنية لمشروع الـ ( 1000) وحدة سكنية التي قامت عن طريق الفئات المستهدفة والمستحقة للوحدات السكنية والبيئة المناسبة لهم.

 كما كان للجمعية اتفاقا أخرا بالمشاركة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مشروع (طويل الأجل) للوحدات السكنية منخفضة التكاليف مكونة من دور أرضي بمساحات مختلفة ونماذج وتصاميم مبسطة بنظام البلوك، وتكون وحدات منفصلة او متلاصقة،ويقوم هذا المشروع بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في توفير المساحات والتمويل اللازمين لتنفيذ المشروع.

 ثم تبع ذلك إقرار ميزانية الجمعية والقوائم المالية للعام 1437هـ وفي  الختام شكر رئيس المجلس مندوبي الوزارة والأعضاء الحاضرين وحث الجميع علي التكاتف لدعم ومساندة الجمعية باقتناء وجلب الفرص التي تنفع الجمعية ومنسوبيها،

كما تم تقديم بيان بالإعانات التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للجمعية ويمكن الاستفادة منها، ثم تطرق الاجتماع الي باكورة مشاريع الجمعية السكنية والذي يقوم علي التمويل الذاتي من مساهمي الجمعية هو عبارة عن عمارة سكنية بحي النرجس بشمال منطقة الرياض بمساحة 900 متر مربع، ثلاثة أدوار ونصف وعدد 11 شقة سكنية، وتم توزيعها خلال الاجتماع علي الأعضاء المساهمين بالجمعية.

Exit mobile version