خصخصت القطاع الصحي قريباً.. المعرض الصحي السعودي 2016 يختتم فعالياته بحضور 23000 زائر متخصص

جانب من الحضور

 بمشاركة أكثر من 550 عارضاً من 42 دولة و14 جناحاً دولياً, اختتمت بنجاح كبير أعمال الدورة الرابعة من المعرض والمؤتمر الصحي السعودي 2016 الحدث الأبرز في قطاع الصحة, الذي انعقد تحت رعاية وزارة الصحة د. توفيق بن فوزان الربيعة وتنظيم شركة معارض الرياض بالتعاون مع انفورما, بعد أن شهد على مدى 3 أيام حضور كثيف واهتمام كبير من صناع القرار والمختصين في مجال الطب والرعاية الصحية.

خصخصة القطاع الصحي

شرّف حفل الافتتاح نائب وزير الصحة حمد الضويلع، المعرض وحضور سفراء 12 دولة وحشد من الإعلاميين الذين توافدوا لتغطية هذا الحدث, وفي كلمته أبدى الضويلع سعادته البالغة بهذه المناسبة وماشاهده في المعرض, ومشييداً بمشاركة العديد من الدول العربية والصديقة وعبر عن فخره بما شاهده ولمسه من مشاركات ملئت أركان المعرض, مشيراً إلى أن ما تشهده وزارة الصحة من تطور سيكون مواكباً ورؤية المملكة 2030.

وأكد الضويلع أن وزارة الصحة جارية في عملية الخصخصة, وقريباً بمشيئة الله سيتم الإعلان عنها، وتمنى معاليه أن يكون النجاح والتوفيق حليفاً لهذا المعرض الدولي الكبير وأن تتكلل الجهود بالنجاح.

23 ألف زائر .. وصفقات تجارية متعددة

شهد المعرض إقبالاً كثيفاً من مختلف منسوبي القطاعات الصحية ضاقت بهم صالات العرض حيث بلغ عدد زوار المعرض أكثر من 23000 زائر متخصص واطلعوا على أحدث التقنيات التي وفرها العارضون من مختلف الشركات والجهات الطبية والمستشفيات الكبرى, وكان المعرض عبارة عن قاعات مصغرة لتبادل الآراء حول آخر التوجهات في مجال الرعاية الصحية, كما أتاح الفرصة للجميع للتعرف والتواصل مع أبرز الجهات العاملة في هذا المجال من القطاعين العام والخاص.

وقد شهد المعرض بدء مفاوضات تجارية لتوقيع عقود شراء وبيع ضخمة، كما أتاح للمشاركين فتح قنوات تجارية جديدة وتعزيز القائم منها، والبقاء على الاطلاع على أحدث التقنيات والتوجهات في القطاع  التي تم استعراضها من كبرى شركات الأجهزة الطبية التي توافدت من داخل المملكة وخارجها لتعزز الثقة في اقتصاديات سوق الصحة السعودي, وجمع المعرض الصحي السعودي جانب كبير من القطاعين العام والخاص.

15 فعالية علمية و150 متحدثاً

ونجح المؤتمر العلمي المصاحب باستقطاب أكثر من 7200 من العاملين في قطاع الرعاية الصحية الذين حضروا المؤتمرات العلمية حيث حصلوا على ساعات معتمدة من هيئة التخصصات الطبية، والتي جمعت أكثر من 150 متحدثاً وخبيراً محلياً وإقليمياً ودولياً, من خلال 15 فعالية علمية متمثلة في ندوات وورش العمل ومؤتمرات، حيث شكلت الفعاليات المنصة العلمية والتعليمية المثالية للمتخصصين في الرعاية الصحية للتواصل والاطلاع على آخر التطورات والدراسات في هذا المجال، بالإضافة إلى حصول المشاركين على 24 ساعة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية لإثراء خبراتهم .

رعايات وتنظيم صنعت نجاح الحدث

حظيت هذه النسخة من المعرض باهتمام كبير من الشركات الراعية والشركة المنظمة مما أدى إلى هذا النجاح الكبير الذي يضاف إلى تميز المعرض في دوراته السابقة, ومما يجدر ذكره أن هذه الدورة انطلقت برعاية رئيسية من أرامكو السعودية، ورعاية بلاتينية لكل من سيمنز ودراجر، وماسيمو كراعي ذهبي بالإضافة إلى عدد من الشركاء الاستراتيجيين والهيئات الداعمة، وهذا ما أظهر أن المعرض قد حقق أهدافه المنشودة خلال هذا الحدث وأثبت أهميته بالمساهمة في تطوير القطاع الصحي وإلقاء الضوء على استراتيجيات التحول الذي يشهدها القطاع الصحي والتعاون بين القطاعين العام والخاص.

Exit mobile version