تشمل إجراء الصفقات العقارية .. وزارة العدل تطلق مشروع خدمة الموثقين والترخيص بمناطق المملكة

أعلنت وزارة العدل عن إطلاق مشروع خدمة الموثقين والترخيص للدفعة الأولى من الموثقين، الذي يتيح توثيق العقود والوكالات لدى الموثقين المعتمدين من وزارة العدل.، حيث تشمل إجراء صفقات البيع للعقارات، وتوثيق عقود الشركات، وإصدار الوكالات وقت الدوام الرسمي وفي غير وقت الدوام الرسمي.

وأوضح وكيل وزارة العدل لشؤون التوثيق أسامة الزيد، في تصريح له ، مؤخرا، أن الوزارة منحت رخصة التوثيق لـ356 متقدم.وأضاف أن هذه الدفعة تعد الأولى للمتقدمين لنيل رخصة التوثيق، والبالغ عددهم 2950 متقدم عبر البوابة الإلكترونية لوزارة العدل.

 وذكر الزيد أن الوزارة تعمل حالياً على الحاق 700 متقدم للتدريب، وتزويدهم بالخبرات اللازمة في هذا المجال.وأضاف أن رخصة التوثيق ستتيح للموثقين اختصاصات: إجراء صفقات البيع للعقارات، وتوثيق عقود الشركات، وإصدار الوكالات وقت الدوام الرسمي وفي غير وقت الدوام الرسمي.

 وبيّن أن الوزارة تهدف من تطبيق مبادرة رخصة الموثقين إلى تسهيل إجراءات التوثيق للمواطن والمقيم، إذ سيكون بإمكان الجميع التوثيق خارج أوقات الدوام الرسمي لكتابات العدل، للحفاظ على أوقات المراجعين وإنجاز أعمالهم في أي مكان من خلال زيارة أقرب موثق لهم.

Exit mobile version