الزامل يخاطب وزراء المالية والتجارة والتخطيط ويدعوهم لصرف مستحقات المقاولين المالية

 

حذر رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل من الصعوبات المالية التي ما تعانيها شركات ومؤسسات المقاولات في مناطق المملكة المختلفة المنفذة للمشروعات الحكومية التي تأخر صرف مستحقاتها المالية خلال الفترة الماضية والتي تجاوزت التسعة أشهر، مما أحدث ذلك عجزا لدى الكثير منها حال دون الوفاء بالتزاماتها التعاقدية المتمثلة في رواتب العاملين ومستحقات الموردين التي تقدر بمليارات الريالات، وهو ما أثر سلبا في سير تنفيذ المشروعات الحكومية.

شدد الزامل أنه في حال استمرار تأخر صرف مستخلصات المشروعات ستكون عرضة للتعثر وافلاس بعض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مما يضعف القطاع الخاص وقد يصبح تحديا أمام دوره في تحقيق رؤية المملكة 2030، فضلا عن فقدان الكثير من الوظائف المتاحة للسعوديين.

وفي ذات الاتجاه دعا رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل، وزراء المالية، والتجارة والاستثمار، والاقتصاد والتخطيط، لصرف كافة مستحقات المقاولين المتأخرة حتى تتمكن الشركات والمؤسسات العاملة في هذا القطاع من الوفاء بالتزاماتها.

جاء ذلك في خطابات وجهها رئيس مجلس الغرف السعودية للوزراء الثلاثة إلحاقا للخطاب الذي رفعه رئيس المجلس لمقام خادم الحرمين –حفظه الله- مؤخرا بهذا الخصوص.

ولفت الزامل إلى أن المقاولين استنفذوا كافة قدراتهم التمويلية الذاتية، وأصبح الأمر ملحا لتعزيز وضعهم المالي من خلال صرف كافة مستحقاتهم المتأخرة.

Exit mobile version