بتكلفة 608 مليون ريال برنامج البيع على الخارطة يرخص  لـ 530 قطعة أرض خام في الدمام

 بتكلفة تزيد على ستمائة وثمانية ملايين ريال ومساحة إجمالية تفوق (760.000) متر مربع, أصدر برنامج البيع على الخارطة رخصة بيع لعدد 530 قطعة أرض خام في مشروع مخطط الديرة السكني والتابع لمجموعة غسان النمر للاستثمارات العقارية, والذي يقع في جنوب ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام, ومن المتوقع أن تنتهي مدة المشروع خلال 13 شهر، حيث تم البدء في تنفيذ أعمال تطوير البنية التحتية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي البرنامج تسهيل سبل تملك العقار للمواطنين، حيث يتيح برنامج البيع على الخارطة للمشترين الحصول على العقار بتكلفة أقل، إضافة إلى منح المطور العقاري الحق في الحصول على تمويل مباشر من خلال دفعات المشترين.

والجدير بالذكر أن البرنامج يرخص لبيع الوحدات العقارية على الخارطة مهما كان غرضها، و بيع الأراضي على الخارطة، وتسويق العقارات على الخارطة داخل المملكة، وعرض الوحدات العقارية الخارجية على الخارطة في المعارض داخل المملكة, وعرض الوحدات العقارية الداخلية على الخارطة في المعارض داخل المملكة.

ويذكر بأنه قد صدر الأمر السامي الكريم بالموافقة على نقل الإشراف على نشاط البيع على الخارطة واللجنة المشكّلة بشأنه من وزارة التجارة والاستثمار إلى وزارة الإسكان حيث تجري الترتيبات النهائية لذلك.

Exit mobile version