مطار الملك عبد العزيز ينقل 6.3 ملايين راكباً خلال موسم العمرة 1437هـ

فوّج مطار الملك عبدالعزيز الدولي خلال موسم العمرة لعام ١٤٣٧هـ 6.3 ملايين راكباً خلال رحلات الوصول والمغادرة, حيث ودعت آخر رحلة فجر الخميس من الأسبوع الماضي.

وامتد موسم العمرة من شهر صفر الماضي وحتى 15 شوال، وبلغ عدد الركاب القادمين 3.5 مليون معتمر وصلوا على متن 28 ألف رحلة، في حين بلغ عدد المغادرين قرابة 2.8 مليون معتمر عادوا إلى بلدانهم عبر اكثر من 14 ألف رحلة طيران, قام بخدمتهم أكثر من سبعة آلاف موظف يمثلون 27 قطاعاً حكومياً وخاصاً، تم تجنيدهم في مطار الملك عبدالعزيز الدولي لخدمة ضيوف الرحمن.

وبهذه المناسبة أوضح مدير مطار المؤسس م. عبدالله بن مسعد الريمي أن المعتمرين الذين أتموا مناسك العمرة تمت مغادرتهم إلى بلدانهم بسلاسة وهدوء عبر الصالات المخصصة لخدمتهم في المطار.

ونوه الريمي إلى أن “ما تحقق من نجاح وإنجاز في استقبال وتوديع المعتمرين وتسهيل عودتهم بكل يسر وسهولة لم يكن ليتحقق لولا فضل الله تعالى ثم توجيهات ولاة الأمر يحفظهم الله، والمتابعة المستمرة من أمارة منطقة مكة المكرمة والهيئة العامة للطيران المدني وجهود كافة الجهات العاملة بالمطار دون استثناء، من خلال منظومة عمل جماعي تجسدت في روح الفريق الواحد والعمل تحت مظلة واحدة للوصول لما يشرف بلادنا الغالية من خدمة ضيوف بيت الله الحرام.

Exit mobile version