وزير الصحة يدشن مركز الطوارئ بمقر الوزارة

الرياض-أملاك
قام معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة مؤخرا بتدشين المرحلة الأولى التجريبية من خدمة مركز الطواري( 937) بمقر الوزارة والذي يعنى بتقديم الخدمات الصحية ويمكن التواصل من خلاله مع جميع أنحاء الوطن ومن أي وسيلة اتصال (جوال/ثابت/هاتف طوارئ) .
وبهذه المناسبة، أكد معالي د. الربيعة عقب التدشين أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – يحفظه الله- تؤكد دائماً على أهمية خدمة المواطن وأنه لا شيء يغلى على صحة المواطن وانطلاقاً من هذا التوجيه السامي الكريم فإن وزارة الصحة تبذل قصارى جهدها للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية واستثمار الدعم الذي يحظى به القطاع الصحي من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – يحفظهم الله- وبما ينعكس ايجاباً على تطوير الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين الكرام وتلبي احتياجاتهم الصحية . مؤكداً معاليه أن شعار المريض أولاً الذي تتبناه وزارة الصحة يعكس حرص الوزارة وتركيزها على خدمة المريض والحفاظ على صحته.
وأشار معاليه إلى أن هذه المرحلة الأولى التي تم تدشينها من خدمة (937) ستخضع للتجربة والتقييم من قبل المختصين ورجال الفكر والاعلاميين والمعنيين وذوي العلاقة وسيتم من خلالها الاطلاع على مرئيات المستفيدين من هذه الخدمة والاستئناس بمقترحاتهم وبما يسهم بإذن الله في تحقيق الاستفادة المثلى من هذه الخدمة في المراحل القادمة حيث يعمل في المركز متخصصون في الاسعاف والطوارئ اضافة الى اطباء للرد على استفسارات واتصالات المستفيدين من الخدمة ، وإحالة الاستفسارات المتخصصة منها الى استشاريين للرد عليها لاحقاً بعد اخذ معلومات المستفيد.. وقال وزير الصحة إننا سوف نركز في الفترة التجريبية على استقبال الاتصالات المتعلقة بأقسام الطوارئ والاستشارات الطبية ، وأي اتصال يرتبط بشكوى أو غيره سيتم التعامل معه وفق آلية العمل في المركز وإحالته الى الادارة المختصة والرد عليه ، حيث تم تقسيم العمل الى 3 ورديات في كل منها 18 موظفا.
من جهته أوضح مدير عام الإدارة العامة للطوارئ الصحية د. طارق العرنوس أن مركز خدمة (937) بوزارة الصحة يعد بمثابة أذن صاغية للمرضى ورصد متطلباتهم الطارئة , حيث يضم نخبة مميزة مدربة ومؤهلة من أطباء وفنيي إسعاف وطوارئ وتمريض وإداريين على مدار الساعة وأيام العطل الرسمية والأعياد وعلى مدار العام ، حيث يقوم المركز برصد كل ما يرد من بلاغات المرضى الطارئة والعمل على تطوير أداء العمل ضمن استراتيجيات وزارة الصحة سعياً لتحقيق شعار الوزارة (المريض أولاً) , مشيرا الى ان الهدف من استحداث هذا النظام بالوزارة هو تقديم الخدمات الصحية الطارئة للمرضى في كافة أنحاء المملكة.

Exit mobile version