خبراء ومختصون : سيتي سكيب دبي 2016  يحتضن مشاريع عقارية بقيمة 816 مليار دولار

بأكثر من  816 مليار دولار أميركي أو ثلاثة تريليونات بلغت تقديرات الخبراء والمختصين لقيمة المشاريع العقارية المعروضة حالياً في المعرض العالمي سيتي سكيب غلوبال 2016 في مركز دبي التجاري العالمي, والذي يستمر حتى يوم غد الخميس.

وشهدت هذه الدورة من المعرض منذ يوم أمس تنافساً حاداً تنافساً حاداً بين شركات التطوير العقاري ولا سيما الإماراتية التي استبقت المعرض بإطلاق مشاريع ضخمة أبرزها مشروع “جميرا سنترال” الذي تصل كلفته إلى نحو 20 مليار دولار, ومشاريع تابعة لشركة “نخيل” وغيرها.

وكشفت شركة “دبي القابضة” عن مشروع “جميرا سنترال” الذي أعلنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي والذي يهدف ليكون المدينة المستقبلية الأكثر تطورا وتوازنا عمرانيا وبيئيا ومجتمعيا, عن التكلفة الاستثمارية لمشروع مدينة “جميرا سنترال” 73 مليار درهم (20 مليار دولار) وهو من المشروعات العملاقة التي يجري استكمالها على مدى 20 عاماً, ويضم المشروع 11 ألف وحدة سكنية و40 وجهة ترفيهية، ويستعد لاستقبال 100 مليون زائر.

وأعلنت شركة “نخيل العقارية” عن مشروع برجي”بالم 360″ متعدد الاستخدامات “سكني – فندقي” بمساحة بناء إجمالية تبلغ 1.3 مليون قدم مساحة 500 ألف قدم مربعة، ومن المتوقع تسليم المشروع منتصف 2020.

ويشهد اليوم الأول من الحدث عرض مجموعة من أبرز المشاريع العقارية، أهمها مشروع إعمار العقارية الجديد “البرج” على خور دبي حيث تقع ناطحة السحاب الجديدة للشركة التي صممها المعماري الإسباني – السويدي سانتياغو كالاترافا في قلب مشروع مجتمعي متكامل بمساحة 6 كيلومترات مربعة يطل على خور دبي.

وكشفت “إعمار العقارية” أمس عن مشروعها الجديد “إعمار الجنوب” الكائن ضمن “دبي الجنوب” الذي يعتبر واحداً من أكثر الوجهات المرتقبة في المدينة مستقبلاً على مساحة 7 كيلومترات مربعة تقريباً وتتراوح القيمة الاستثمارية للمشروع وفق خبراء ومتخصصين بين 10 و15 مليار درهم.

الجدير بالذكر أن معرض “سيتي سكيب غلوبال” ويقام بدعم من دائرة الأراضي والأملاك في دبي والشركاء المؤسسين من كبار شركات التطوير العقاري في دبي, ويستمر حتى الثامن من سبتمبر/ أيلول الجاري.

Exit mobile version