المنطقة السكنية بـ “دبي الجنوب” تستقبل مشروعي “القرى” و”النبض” بتكلفة قدرها 25 مليار درهم

 

على هامش معرض “سيتي سكيب جلوبال” الذي بدأ فاعلياته في دبي أمس الثلاثاء, كشف سعادة خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لـ “مؤسسة مدينة دبي للطيران” و”دبي الجنوب” عن تفاصيل المنطقة السكنية في دبي الجنوب والمقام عليها مشروعي “القرى” و”النبض” مبيناً أنها تقع على امتداد 87 مليون قدم مربعة وستصل تكلفة بنائها إلى 25 مليار درهم وتمتاز بمحاذاة أكبر مطار في العالم وموقع “اكسبو 2020 دبي” يتوسطها شارع “البوليفارد” الجديد إذ تعد المدينة الأولى على مستوي العالم المبنية على أسس سعادة الفرد. ويأتي تطوير هذين المشروعين في المنطقة السكنية في “دبي الجنوب” اللذان سيطرحان للبيع خلال الشهر الحالي.

ولفت خليفة الزفين إلى أن القيادة الرشيدة استطاعت برؤية إدارية احترافية أن تحول السعادة من مفهوم ورقي إلى نهج وسلوك يحتذي به في القطاعات كافة وعليه استوحت “دبي الجنوب” هذه الإضاءة من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” لتجسيد السعادة في القطاع العقاري عن طريق خلق مفهوم مبتكر للحياة الحضرية من خلال إطلاق مشروعاتها السكنية الجديدة “القرى” و”النبض”.

وأوضح أن المشروعين يضعان معايير معيشية جديدة لقطاع العقارات ويمثلين وجها جديدا من الحياة السعيدة في الإمارات في تجسيد مفهوم السعادة في المجتمعات السكنية العصرية من خلال توفير فرص لقاطنيها بالتمتع بأنماط معيشية مبتكرة.

ومن جهته قال أحمد الأنصاري المدير التنفيذي بالإنابة في “دبي الجنوب” مسلطاً الضوء على كيفية تطبيق هذه الحلول الحياتية على أرض الواقع إن // هناك فكرة واحدة بنيت عليها كل خطط المستقبلية للمنطقة السكنية في “دبي الجنوب” أسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تتلخص في التغلب على التحديات اليومية وأبرزها قضاء ساعات طويلة لا داعي لها أثناء التنقل بين المدارس وأماكن العمل ومتاجر التسوق ومراكز اللياقة الصحية وبالتالي قد يؤدي ذلك إلى إصابتنا بالإجهاد ولكن يمكن تقليص الوقت الذي نقضيه على الطريق واستغلاله بشكل أفضل في تحقيق أهداف التنمية الذاتية للفرد وتحقق السعادة.

وأشار الأنصاري إلى أنه تم إطلاق فكرة ومفهوم مشروع “القرى” ـ أول مشاريع المنطقة السكنية في “دبي الجنوب” ليقدم على أرض الواقع العام الحالي بالإضافة إلي إطلاق مشروع “النبض” الذي يتبنى معايير جديدة لقطاع العقارات.

ويحتل مشروع “القرى” موقعا استراتيجيا في جزء رئيس من المنطقة السكنية لـ “دبي الجنوب” ويمثل المشروع مجتمعا حضريا ذكيا وسط مساحات خضراء مفتوحة تم تخطيطها لتوفير الهدوء والراحة لقاطنيها وإعادة تعريف المشهد الحضري والعمراني في دبي.

ويتميز مشروع “القرى” بأنه مجتمعا هادئا ومنخفض الكثافة داخل البيئة الحضرية ويمزج بين المساحة الخلابة وثقافة الضواحي وهو مشروع مصمم خصيصا للحياة النشيطة الفعالة وسهولة التجول والوصول إلى الأماكن المختلفة مشيا على الأقدام من خلال مساحات خضراء مفتوحة أكثر نقاء وحيوية واندماجا مع المجتمع ليصبح واحة من الهدوء تعزز ترابط الأسر والعائلات بداخله وتحقق لهم السعادة ويمكن وصف شوارعه بأنها صديقة للمشاة وهي مخططة لتلبي جميع الاحتياجات.

وراعى المخطط العام للمشروع توفير وحدات عقارية متميزة كفلل تاون هاوس ملحق بها مطاعم لخدمة العائلات والشباب ومنازل وشقق واستديوهات صممت بشكل يضمن إدخال السعادة والراحة على حياة المقيمين حيث تتوفر فيه كل الاحتياجات المعيشية على مقربة من الوحدات السكنية مثل خدمات التعليم والصحة ومراكز التسوق بالإضافة إلى وجود مسجد ومناطق مخصصة للأطفال كما صممت الخدمات كافة بشكل احترافي لسهولة الوصول إليها عبر شوارع ظليلة ومناظر طبيعية خلابة تشجع على ثقافة التجول على الأقدام وتزيد من جاذبية المكان لدى ساكنيه إذ من المقرر الانتهاء من المشروع في نهاية عام 2018.

ويخلق مشروع “النبض” نقلة نوعية وتحولا جذريا في الطريقة التي يتم بها هيكلة المجتمعات فكما يوحي الاسم “النبض” يعد نبضا للسعادة التي تضخ في قلب المنطقة السكنية بـ “دبي الجنوب” وأبرز ما يميزه أنه يرسم صورة جديدة لشارع “البوليفارد” الشهير حيث يتكون الشارع من ست حارات بعرض 70 مترا وساحة شاسعة تضم محلات تجارية متنوعة ومطاعم وفنادق ونادي اجتماعي.

وصمم “النبض” بشكل يشجع سكانه على التفاعل مع بيئة حضرية ديناميكية مفعمة بالحركة والنشاط إذ تجتمع جميع أنماط الحياة في مكان واحد وكل العوامل التي تضمن التسوق والاستجمام والاستمتاع بأوقات الفراغ وجميع المتطلبات الحديثة التي يحتاجها قاطني المشروع مثل مراكز تسوق ونادي صحي و فندقين من فئة أربع نجوم ومركز تجاري ضخم يضم صالات سينما ومحلات تجزئة ومتاجر.

كما يمثل المشروع لسكانه مركزا حيوياً يدعم التفاعل الاجتماعي الصحي حيث يشمل بالقرب من وحداته السكنية حماما للسباحة وصالة ألعاب رياضية.

Exit mobile version