13 جائزة للمشاريع الناشئة .. مشاريع الإمارات العقارية تحوز على ثلاثة جوائز في سيتي سكيب جلوبال 2016

حازت المشاريع العقارية الإماراتية على ثلاث جوائز من أصل 13جائزة لأفضل المشاريع العقارية في العالم وأكثرها تميزا في الهندسة المعمارية خلال الحفل الذي أقيم في فندق كونراد دبي خلال فعاليات معرض سيتي سكيب الذي اختتم الخميس الماضي, في حيت نالت منطقة الشرق الأوسط ثمانية جوائز بما فيها نصيب الإمارات.

 تمثلت جوائز الإمارات في فوز مركز المليحة للآثار في الشارقة بجائزة المجتمع والثقافة والسياحة وحصلت مكاتب مجمع وان سنترال في دبي ” المرحلة 1 إيه 2″ على جائزة المشاريع العقارية التجارية في حين فازت شقق بينغاتي في دبي بجائزة مشاريع الأبراج السكنية المرتفعة ” قائم”.

و ومن جهته أشاد كريستوفر سيمور مدير التطوير الإقليمي ورئيس دائرة الأسواق لدى جمعية دراسات الشرق الأوسط في شركة موت ماكدونالد وأحد أعضاء هيئة التحكيم بالمشاريع الإماراتية الفائزة,  مشيرا إلى أنه تم اختيار المشاريع الفائزة بالجوائز من قبل هيئة تحكيم من 16 محكما من أكاديميين ومساحي كميات قانونيين وكبار المهندسين المعماريين وخبراء الاستدامة .

وفي سياق تعليقه على الجوائز، قال كريستوفر سيمور، مدير التطوير الإقليمي ورئيس دائرة الأسواق لدى جمعية دراسات الشرق الأوسط في شركة موتّْ ماكدونالد وأحد أعضاء هيئة التحكيم: “تأثرنا بشكل خاص بمشروع مكاتب مجمع ون سِنترال وبضخامة حجم طموحات فريق العمل في تخطيطه وتنفيذه، والذي ينم عن تبني أفضل الممارسات”.

ويحتوي المشروع الذي بلغت تكلفته 8 مليارات درهم على مكاتب بمساحات مفتوحة تتراوح مساحة كل منها بين 290 و1921 متراً مربعاً للطابق الواحد، وتتمتع بمنافذ إلى الحدائق المتعددة فوق السطح، ما يُتوقَّع معه أن يغيِّر ملامح مركز دبي التجاري العالمي.

وأضاف سيمور: “نجح فريق العمل في تحويل فكرة بسيطة إلى مشروع فريد من نوعه من خلال التنفيذ الدقيق الذي لا تشوبه شائبة لخطة إدارة الأصول ما يبرهن بوضوح أن مفهوم الاستدامة كان مُبَيَّتاً في نموذج عمله منذ البداية”.

Exit mobile version