برعاية آل الشيخ ..مؤتمر «التميز في الشؤون البلدية» يناقش تكنولوجيا المدن الحديثة ..غداً

برعاية آل الشيخ ..مؤتمر «التميز في الشؤون البلدية» يناقش تكنولوجيا المدن الحديثة ..غداً

 

تنطلق غداً الخميس بفندق برج رافال كمبنسكي بمدينة الرياض مؤتمر “التميز في الشؤون البلدية” الذي يرعاه ويفتتحه م. عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ وزير الشؤون البلدية والقروية, وذلك بحضور د. اسامة البار امين العاصمة المقدسة و د. هاني ابو راس امين محافظة جدة، و م. فهد الجبير امين المنطقة الشرقية و م. محمد العمري امين منطقة المدينة المنورة، و د. هيرناني دياز عمدة مدينة براغانسا البرتغالية، والأستاذ اولوف زيتربرغ الرئيس التنفيذي في شركة ستوكهولم بيزنس ريجن، ويستمر المؤتمر لمدة يومين.

ويضم المؤتمر عدد من الخبراء وأصحاب الاختصاص من داخل المملكة وخارجها تحت سقف واحد لتناول الشأن البلدي واستخدام التكنولوجيا الحديثة لبناء المدينة العصرية في عدة محاور وجلسات حوارية وورش عمل وبعض الدراسات التطبيقية التي يتم الحديث عنها للاستفادة من التجارب السابقة في هذا الجانب.

وستتم مناقشة التميز البلدي وتحقيق الريادة في التحول البلدي من خلال الابتكار والتكنولوجيا بالإضافة إلى تنفيذ إستراتيجية العمل البلدي في الإدارات المحلية وبناء مدن مستقبلية عالمية المستوى وكيفية رسم معالم مدن الغد المستدامة من خلال التحول الرقمي لعدد من الدراسات التطبيقية العالمية والمحلية.

فيما تكون الجلسات الحوارية في عدة محاور أهمها قياس التميز البلدي والأساليب الحديثة في توفير الخدمات، وكذلك تطوير البلديات من خلال معلومات المشروع وادارة الأداء ودور الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تطوير مدن مبتكرة من خلال الادارة البلدية، ومناقشة العلاقة بين إدارة البرامج وإدارة المشاريع والتميز في التنفيذ بالإضافة الى بناء نظم بلدية قوية من خلال الحكومة الالكترونية.

وسوف تكون هنالك ورشة عمل ختامية بإشراف معهد الإدارة والابتكار العالمي تقدم من خلالها شهادة الحافز الإبداعي لكل من حضر هذا المؤتمر.

Exit mobile version