مقالات أملاك .. الابـداع واستراتيجية الاقنـــــاع (1) .. صالح بن فرحان الحريري

مقالات أملاك .. الابـداع واستراتيجية الاقنـــــاع (1) .. صالح بن فرحان الحريري

المدير : عبدالله

عبدالله : نعم

المدير : النتائج غير مرضية

عبدالله : هذا اللي قدرت عليه طال عمرك

المدير : الكلام هذا غير مقبول

عبدالله : ان شاء الله نسعى بالتارجت القادم ونحقق الافضل

القائد يتدخل : عبدالله

عبدالله : سم

القائد : النتائج أقل مما كنا نتوقع

عبدالله : هذا اللي قدرت عليه طال عمرك

القائد : لا ياعبدالله احنا نقدر نسوي افضل من كذا بكثير ولكن شد حيلك وخلنا نناقش افضل الحلول

عبدالله : ابشر

هنا تَخيطْ استراتيجية الاقناع أول خيوطها وتلبس حلِةُ الابداع أجمل حُليِها عندما ترتقي لغة التخاطب بين عضو فريق العمل والقائد بهذه المباشرة الجميلة المحفزة نحو تحقيق الاهداف وفي ظل غياب وعي المدير التقليدي لممارسة فن بحث المشكلة لمعرفة الاسباب الخفية التي تعيق تقدم النتائج فيتدخل القائد ليضع بصمة مثيرة تزرع احساس الولاء في أعماق عضو فريق العمل عبدالله لكي يناقش أسباب عدم تحقيق التارجت حينما يبدأ عقله الباطن ببحث المشكلة وايجاد أفضل الحلول لها وليُفاجئ بذلك القائد ويتفاجئ بها المدير التقليدي!

الرأس المال البشري يعتمد في تكوينته الأساسي على المعنوية التي يمتلكها ولذلك يستطيع القائد أن يتفنن في كيفية التعامل مع تلك الأنفس وفن تحفيزها لتكون مصدر أساسي للتعليم والابداع ومشاركة المجتمع بذلك لبناء اساس قوي يدعم استراتيجية التقدم الحضاري في خضم معركة الازدهار التقني والاقتصادي الجزئي العالمي.

وهنا أود أن أشارككم بعض سمات القائد التي قد تهم بعض المهتمين والمختصين في إدارة الموارد البشرية الذكية الاحترافية ومن منطلق التعاون الابداعي لاثراء الفكر البشري حيث يهتم بعض القادة المؤثرين في تبني استراتيجيات التحفيز لدعم الرأس المال البشري في شركاتهم.. يتبع.

Exit mobile version