الحكم برد رساميل 10 مساهمين مع «الجمعة»

  

الدمام-وكالات
حكمت محكمة الاستئناف في الدمام، ، برد رساميل عشرة مساهمين، في المساهمة المتعثرة العائدة لرجل الأعمال جمعة الجمعة، وينسحب الحكم القضائي مكتسب القطعية على باقي المساهمين المقدر تعدادهم بنحو تسعة آلاف مساهم، الذين لا تزال مرافعات بعضهم داخل أروقة القضاء.
وأوضح مشعل الشريف محامي المساهمين، أن الحكم القضائي يشمل جميع المساهمين ممن تقدموا بطلب الحصول على رأس المال، في حين أنهم سيقومون بعد ذلك برفع دعوى مستقلة لمطالبة الجمعة بالأرباح. وأضاف، أن المحكمة فتحت الباب لاستقبال قضايا المساهمين الآخرين بشكل فردي، ونظرت أول قضية منذ عدة أشهر بهذا التوجه الجديد، مؤكداً أن حكم محكمة الاستئناف سيكون مرجعاً لباقي القضايا الفردية.
وأشار إلى أن الحكم نهائياً وقطعياً، ولذلك ليس من حق أحد الطرفين سواء المدعي أو المدعى عليه الاعتراض، مشيرا إلى أن العديد من المساهمين سيتجهون الآن إلى رفع دعوى فردية لكل مساهم على حدة، نظراً لأن القاضي لا يستطيع الحكم لمساهم لم يتقدم بدعوى رسمية لدى المحاكم.
وذكر أن، جمعة الجمعة سبق أن جمع توقيع آلاف المساهمين على إقرارٍ نصَّ على قبول المساهمين لتصرفات الجمعة واستثماراته، ولذلك لو صدر حكم جماعي للمساهمين دون إقدامهم على رفع دعوى، فسيطعن جمعة عليه بالإقرارات المأخوذة منهم دون أن يحتاطوا لذلك.

Exit mobile version