مجلس الأعمال السعودي – السوداني يناقش الاستثمارات المشتركة

الخرطوم-وكالات
يعقد مجلس الأعمال السعودي – السوداني المشترك جلسة مهمة في الخرطوم خلال الأيام المقبلة بهدف التحضير للملتقى الاستثماري للبلدين الذي تستضيفه الرياض خلال الفترة من 13 الى 14 أبريل 2013م.
وسيترأس الجانب السعودي في اجتماعات مجلس الاعمال الشيخ صالح كامل، بينما يترأس الجانب السوداني سعود البرير.
من جهته، قال البرير رئيس الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني إن الاجتماع سيناقش عدداً من الاجندة اهمها متابعة ومناقشة التحضيرات والترتيبات الجارية لانعقاد اعمال الملتقى الاقتصادي الاستثماري السوداني – السعودي بالرياض ومطلوبات تحقيق النجاح للمؤتمر، مضيفا أن الاجتماع سيناقش مناخ وبيئة الاستثمار بالسودان، وجهود تعزيز وتنمية علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الى جانب بحث ومناقشة القضايا التى تواجه المستثمرين والمشروعات الاستثمارية السعودية بالسودان. من جهة ثانية أعد السودان دليلا يحوي مشروعاته الزراعية الخالية من الموانع للترويج لها في ملتقى الرياض.
كما أكد وزير الاستثمار السوداني الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل وضع خارطة تستهدف مزيدا من الانفتاح وتسهيل وبناء شراكات ناجحة بين السودان والمملكة في مجال الاستثمار الزراعي. وقال ان قانون الاستثمار المعدل تم تطويره برؤية علمية وموضوعية تتناسب طموحات المستثمرين لتحقيق التنمية المستدامة ودعم الاقتصاد في البلاد.
من جهت أخرى، سلم وزير الاستثمار السوداني الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل نسخة من قانون الاستثمار الجديد لصاحب السمو الأمير محمد الفيصل آل سعود خلال لقاء جمع بينهما ، مؤخرا ، في العاصمة السودانية الخرطوم.
وبحث إسماعيل مع سمو الأمير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها، معربا عن تفاؤله بنجاح ملتقى الاستثمار السعودي السوداني المقرر في الرياض في ابريل المقبل.
وقدم الوزير السوداني شرحاً حول الفرص الاستثمارية المتاحة في بلاده والحوافز والميزات التي يمنحها قانون الاستثمار الجديد والقوانين التي تحكم العمل الاستثماري ، موضحا أن السودان يمتلك العديد من المقومات الاستثمارية المشجعة لقطاعات الأعمال في المملكة للاستفادة منها في اقامة مشاريع ذات عائد مجزي.
وشدد على أهمية الملتقي المرتقب في الرياض لاكتمال الخطوات التي اتخذها الجانبان السعودي والسوداني لتعزيز التعاون الاقتصادي بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين.
ومن جانبه، اكد سمو الأمير محمد الفيصل على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين والدفع به إلى رحاب اوسع ،وأكد حرص القطاع الخاص السعودي على اقامة شراكات فعلية في كافة المجالات، مما سيسهم في زيادة الاستثمارات السعودية في السودان.

Exit mobile version