الرياض تستضيف فعاليات المنتدى الاقتصادي القطري – السعودي 2016

الرياض تستضيف فعاليات المنتدى الاقتصادي القطري – السعودي 2016

 

انطلقت خلال الأسبوع الماضي في العاصمة السعودية الرياض أعمال المنتدى الاقتصادي القطري – السعودي الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة قطر بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية وبتنفيذ شركة معارض الرياض المحدودة، وبحضور وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح ووزير الطاقة والصناعة القطري الدكتور محمد بن صالح السادة، وسعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر، ورئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور حمدان بن عبد الله السمرين.

وفي كلمته الافتتاحية، أشار سعادة رئيس مجلس الغرف التجارية السعودية، الدكتور حمدان بن عبدااله السمرين، “إن أهمية هذا المنتدى الذي يعقد بعد إطلاق رؤية المملكة ٢٠٣٠، ليعزز التعاون المشترك والتجارة البينية، وتعظيم الروابط الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين في ظل التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي والخليجي. ”

كما أشار سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل الثاني، رئيس غرفة قطر، “إن المملكة العربية السعودية شريك استراتيجي وانعقاد هذه الفعالية في الرياض ما هو ألا فرصة لتبادل الخبرات والتجارب وخلق مزيد من الشراكات والمشاريع المشتركة التي تعود بالفائدة على البلدين .

من جهته قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في كلمته إن دول الخليج حققت إنجازات وطفرات اقتصادية في فترة لا تتجاوز بضعة عقود زمنية، مؤكدا أن المملكة هي أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط وإحدى دول مجموعة العشرين..فيما أشار وزير الطاقة والصناعة القطري الدكتور محمد بن صالح السادة في كلمته “إذا كنا ننشد إحداث تنمية حقيقية ومستدامة في دول مجلس التعاون، فلا بد أن نولى الصناعة قدر أكبر من اهتمامنا وهو الشعار الذي يتبناه معرض صنع في قطر “الصناعة…. قاطرة التنمية .

Exit mobile version