زيادة في عدد المعارض والمؤتمرات بالمملكة العربية السعودية بنسبة 55 %

زيادة في عدد المعارض والمؤتمرات بالمملكة العربية السعودية بنسبة 55 %

شهد النصف الأول من العام الحالي 2016زيادة في عدد المعارض والمؤتمرات في المملكة بنسبة بلغت 55 % خلال ، مقارنة بالفترة السابقة من العام الماضي.

 وأوضح الأمين العام لغرفة القصيم زياد علي المشيقح إن تنظيم الفعاليات الخاصة بالمعارض والمؤتمرات تحولت إلى صناعة متخصصة ودخلت ضمن دائرة اهتمام المملكة لتنويع مصادر الدخل وهي من المهن الاحترافية المتنامية في القصيم. وقال خلال ورشة عمل تعريفية نظّمتها الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم بالتعاون مع البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات إن هناك عناية متزايدة من سمو أمير المنطقة لتنمية وتطوير هذه الصناعة الجديدة المهمة التي تعود بنفعها الكبير على تنشيط السياحة الداخلية والخارجية ورفع معدلات الاقتصاد الوطني، خاصة في ظل وجود المنتجات والقدرات البشرية والبنية التحتية اللازمة للارتقاء بها إلى مستويات أفضل.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي للبرنامج المهندس طارق عبدالرحمن العيسى أن منطقة القصيم تحتل المرتبة الرابعة على مستوى المملكة في إقامة الفعاليات وأنها مؤهلة للتقدم أكثر لما تمتلكه من مؤهلات ومقومات، ومنها المطار وشبكة الطرق الدولية والمنشآت السياحية والمجتمع المتفاعل والمراكز الحضرية، منوهاً بأن البرنامج قام بتصنيف 22 نشاطاً اقتصادياً مرتبطاً بقطاع المعارض والمؤتمرات

Exit mobile version