خادم الحرمين الشريفين يدشن مشروعات صناعية وتنموية في الجبيل

خادم الحرمين الشريفين يدشن مشروعات صناعية وتنموية في الجبيل

دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في مدينة الجبيل الصناعية اليوم، ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات الصناعية والتنموية في الهيئة الملكية وأرامكو السعودية والقطاع الخاص.

بعد ذلك تجول خادم الحرمين الشريفين في معرض مصور لشركتي صدارة وساتورب واستمع ـ حفظه الله ـ إلى شرح عن أعمالهما ومنتجاتهما.

ثم ألقى صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع كلمة قال فيها: “يشرفني أن أرحب بكم يا خادم الحرمين الشريفين في مدينة الجبيل الصناعية معقل الصناعة والاقتصاد، كما يشرفني أن أرفع لمقامكم الكريم جزيل الشكر وعظيم الامتنان على ما تولونه من عناية كبيرة بالمواطنين، ومتابعة لكل ما من شأنه خدمتهم وتحقيق رفاهيتهم”.

وأردف سمو الأمير سعود بن عبدالله قائلا : خادم الحرمين الشريفين – أيدكم الله – لقد عايشتم هذه الإنجازات عن قرب، وها أنتم تواصلون المسيرة بتفضلكم اليوم بوضع حجر الأساس وتدشين جملة من المشاريع بأرقام غير مسبوقة حيث تفوق استثماراتها (216) مليار ريال لكل من الهيئة الملكية وشركات أرامكو وسابك وشركائها من عمالقة الصناعة العالمية ومرافق وشركات القطاع الخاص الأخرى.

وزاد سموه : إنكم اليوم تأذنون – حفظكم الله – ببدء فصل تاريخي جديد من فصول صناعة التنمية بتفضلكم بوضع حجر الأساس للمركز الاقتصادي للجبيل الصناعية الذي سيصبح مركزًا إقليميًا للجزء الشمالي من المنطقة الشرقية، وكل ذلك يؤكد متانة اقتصادنا الوطني وقدرته على تجاوز التحديات بحول الله تعالى، لاسيما يا خادم الحرمين الشريفين وأن أبناؤكم في هذا الوطن المعطاء يقدمون التضحية والعطاء، فيد تحمي هناك ويد تبني هنا، فتحية لجنودنا البواسل ورجال أمننا المخلصين الذين يذودون عن حياض الوطن ويحمون مقدساته وأهله ومكتسباته.

عقب ذلك شاهد الملك المفدى عرضًا مرئيًا لمشروعات الهئية الملكية للجبيل وينبع وشركة سابك.

 

Exit mobile version