“سابك” تنقل خبراتها وحلولها المستقبلية لوزارة الإسكان عبر مذكرة تفاهم

"سابك" تنقل خبراتها وحلولها المستقبلية لوزارة الإسكان عبر مذكرة تفاهم

تعزيزاً لأداء وزارة الإسكان وتسهيلاً لمهامها في تنسيق الجهود المشتركة وقع الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة (سابك) وماجد بن عبدالله الحقيل وزير الإسكان مذكرة تفاهم تهدف إلى نقل خبرات الشركة للوزارة.

وقال الأمير سعود: “هذا التعاون الاستراتيجي يهدف إلى تطوير قطاع مهم وأساسي من خلال تقديم (سابك) لخبراتها وتجاربها باعتبارها تمتلك خبرات وتجارب طويلة  ومميزة في العديد من القطاعات، لاسيما وأن مراكز الأبحاث التابعة للشركة المنتشرة حول العالم تسعى إلى التطوير والابتكار في مختلف المجالات ومن بينها قطاع البناء والتشييد.

من جهته أكد الحقيل أن المذكرة تتطرق لعدة مواضيع منها ما يتعلق بتجارب (سابك) في مجال إسكان موظفيها وكذلك تجاربها في العمل الخيري والمؤسسي، والجزء المهم يتطرق إلى ما تحتاجه البلاد في الفترة القريبة المتمثل بإعادة النظر في التقنيات الحديثة المرتبطة بالتغيرات الصناعية المستقبلية في قطاع التشييد والبناء. موضحاً أهمية الاستفادة من تجارب (سابك) السباقة بتقديم حلول للمستقبل يستفيد منها قطاع الإسكان. وفي ذلك إشارة إلى (نموذج المنزل عالي الأداء) الذي أشاد به الوزير في وقت سابق ضمن مبادرة “موطن الابتكار” وما اشتمل عليه من إبداع وابتكار في التصاميم والتقنيات والحلول والتطبيقات.

وتتضمن مذكرة التفاهم دعم أوجه العلاقة القائمة بين الطرفين للاستفادة من الاستراتيجيات والخطط والإحصاءات والمعلومات المتوفرة لدى كليهما، فيما يخدم تحقيق أهداف هذه المذكرة، بما في ذلك المعلومات والبيانات التفصيلية.

Exit mobile version