مقام على مساحة قدرها 277 الف متر مربع بمدينة الدمام المستقبل للسيراميك والبورسلان يبدأ الانتاج التجريبي خلال الشهر الحالي

ينتهي من اقامه
شهدت المدينة الصناعية الثانية بالدمام مؤخرا وضع اللمسات الأخيرة لأكبر مصنع من حيث المساحة لإنتاج السيراميك والبورسلان بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية, حيث تبلغ مساحته ( 277500 ) متر مربع”المستقبل للسيراميك والبورسلان”.
ويتكون المشروع من مصنعين: أحدهما للسيراميك والآخر للبورسلان حيث إن للمصنع خطي انتاج يبلغ طول الواحد منهما 650 متراً, مما يعد أطول خطوط الإنتاج لمصانع السيراميك بالمملكة.
وخلال المرحلة الأولى من الانتاج سيتم إنتاج 40 ألف متر مربع من السيراميك والبورسلان يومياً مقسمة بالتساوي بين النوعين, وسيبدأ الإنتاج التجريبي في نهاية شهر يونيو 2010م.
وذكر مازن محمد الحماد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة أن المصنع يعتمد على أرقى التكنولوجيا الإيطالية المتطورة, اذ نسعى لإنتاج بلاط عصري وفق أعلى مستويات التكنولوجيا, لذا اخترنا التكنولوجيا الإيطالية فخطوط الإنتاج مجهزة بأحدث الأفران, وماكينات الضغط والتجفيف بالرش والنقل بالليزر والفرز الآلي.
وقد تعاقدت شركة المستقبل للسيراميك مع 4 شركات إيطالية متخصصة في إنتاج السيراميك بكافة انواعه لنقل تقنياتها إلى شركاتنا, و تتميز الشركات الإيطالية بانتاج سيراميك عالي الجودة وذي مواصفات فنية مميزة نظرا لخبرتها الطويلة في هذا المجال والذي تعمل في منذ 100 عام مما اكسبها الخبرة الطويلة والسمعة الطويلة في صناعة السيراميك.
وأضاف الحماد قائلاً: تولي الشركة اهتماماً كبيراً بتصميم المنتجات وإبتكار تصميمات جديدة ومواكبة الجديد والحديث منها في السوق العالمي والمحلي وذلك لضمن الحصول على أفضل مستوى من الإبداع والتطور بما يتناسق مع كافة الأذواق الخليجية والعالمية.
وعن خطة تسويق المنتجات أكد الحماد أن الشركة تستهدف السوق المحلي السعودي ودول مجلس التعاون الخليجي كمرحلة أولى, ثم ننطلق في المرحلة الثانية إلى السوق الأوروبي تحديداً لتوسيع نشاطها ليشمل السوق العالمي كله.

Exit mobile version