البنوك السعودية تنفي تعرض أنظمتها التشغيلية وحسابات عملاءها لهجمات إلكترونية

قروض عقارية

قروض عقارية

 

طمأنت البنوك السعودية جميع عملاءها معلنة سلامة حسابات عملائها من الهجمات الإلكترونية من قبل فايروس شمعون 2، وفايروس الفدية, Ransomware. مؤكدة  عدم تعرض أنظمتها التشغيلية وتطبيقاتها الإلكترونية لأي اختراقات أو تلف.

ونفى البنوك أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية والمتحدث باسم البنوك السعودية طلعت حافظ، الأنباء والشائعات التي تداولتها بعضاً من وسائل التواصل الاجتماعي وبعضاً من المواقع الإلكترونية مؤخراً حول تعرّض بعض البنوك وأنظمتها لهجمات إلكترونية من هذين الفيروسين وتسببا بإلحاق الضرر والعطل لأنظمتها الداخلية.

وأكد حافظ على سلامة أنظمة البنوك الداخلية ومواقع البنوك والخدمات الإلكترونية، بما في ذلك التعاملات التي تتم من خلال ما يعرف بخدمات أون لآين Online التي تتم عبر شبكة “الإنترنت”، مشدداً على أن البنوك السعودية لديها الشفافية الكافية لإطلاع عملائها والرأي العام على حقيقة تعرّضها لأي عمليات اختراق أو هجمات إلكترونية في حال حدوثها لا قدّر الله.

 ودعا حافظ عملاء البنوك السعودية إلى الثقة بالاحتياطات وتدابير الحماية المتخذة للتصدّي لتلك الهجمات، وإلى ضرورة الاعتماد على المعلومات من مصادرها الموثوقة وعدم الالتفات للمعلومات المغلوطة التي يتم تداولها بين فينة وأخرى سواء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أم التي تصدر عن جهات مجهولة، محذراً في نفس الوقت كافة العملاء من فتح روابط أو تطبيقات أو رسائل الكترونية مجهولة المصدر تفادياً لتعرضهم، لحالة من حالات الاحتيال المالي وسرقة المعلومات الشخصية والبيانات البنكية.

Exit mobile version