اللجنة العقارية في غرفة الشرقية تعقد اجتماعا استثنائيا لإقرار خطة عملها المقبلة

عائض القحطاني
الدمام
أقرت اللجنة العقارية في الغرفة التجارية الصناعية في المنطقة الشرقية خطة عملها للسنوات الأربع المقبلة، التي تتضمن جملة من الموضوعات والبرامج تعتزم اللجنة بحثها، ودراستها وإبداء الرأي حيالها، بهدف النهوض بالنشاط الاستثماري في القطاع العقاري.
جاء ذلك خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته اللجنة برئاسة عايض بن فرحان القحطاني رئيس اللجنة، واستعرضت خلاله جملة الموضوعات التي تم عرضها من خلال إدارة القطاع العقاري المكلفة بإعداد الخطة التي ستكون خارطة طريق لنشاط اللجنة خلال الفترة المقبلة. وتضمنت الخطة العمل على تعزيز التواصل بين العاملين في القطاع العقاري، فيما بينهم وبين الجهات الحكومية المعنية ذات العلاقة المباشرة بالقطاع العقاري، وذلك لتعميق العلاقة بما يخدم القطاع بشكل عام.
وتعتزم اللجنة مواصلة النقاش حول عديد من المواضيع التي تهم القطاع العقاري، مثل المساهمات المتعثرة، والعشوائية في الطرق، وذلك من أجل الوصول إلى حلول جذرية لهذه الظواهر والحد من آثارها السلبية، التي طالت عديدا من المواطنين والمستثمرين في القطاع العقاري.
وأعلنت اللجنة تبنيها عددا من المقترحات التي ترى من شأنها الإسهام في النشاط العقاري، ورفع مستوى مساهمته في الحياة الاقتصادية بشكل عام، منها على سبيل المثال العمل على إيجاد مناهج للتأهيل العلمي في القطاع العقاري، أو يتم ذلك في الصفوف الدراسية المختلفة، وكذلك نشر الوعي والثقافة العقاريه من خلال المنتديات وورش العمل ولقاءات التواصل وما شابه ذلك.
وأكدت اللجنة أهمية تنمية روافد ومنتجات القطاع العقاري، منوهة بأن اللجنة في خطة عملها المقبلة ستبحث مشروع إنشاء هيئة عليا لتطوير المنطقة الشرقية، وإبداء مرئيات اللجنة حيال فكرة توحيد المرجعية للقطاع العقاري، إضافة إلى العمل على إبراز الإيجابيات والسلبيات ـ إن وجدت ـ جراء تطبيق الصناديق الاستثمارية العقارية.
وأعرب أعضاء اللجنة عن أملهم في الوصول إلى نتائج أكثر إيجابية تخدم القطاع العقاري، بما يخدم الاقتصاد الوطني بشكل عام.

Exit mobile version