مزاد الصريصري بجدة يحقق أسعاراً مخيبة للآمال.. وتقديم لائحة لإيقاف البيع

مزاد الصريصري بجدة يحقق أسعاراً مخيبة للآمال.. وتقديم لائحة لإيقاف البيع

 

حقق مزاد أرض الصريصري بجدة الذي تم مساء عصر الخميس بالتزامن مع صدور قرار محكمة التنفيذ بجدة عن استمرار أسعاراً مخيبة للآمال حيث وصل قيمة إجمالي الأرض أقل من 135 مليون ريال (بواقع 12 ألف ريال للمتر), في حين حقق المزاد السابق في 2015 حوالي 207 ملايين ريال ( بواقع 18100 ريال للمتر), وذلك بانخفاض قدره 75 مليون ريال تقريباً.

على الرغم من تميز الأرض وموقعها الإستراتيجي وإطلالتها على الكورنيش وقربها من فندق الهيلتون والشرق والسوفيتيل، وإطلالتها على البحر الأحمر، وعلى واجهتين رئيسيتين وهي طريق الكورنيش غربا، وطريق الأمير فيصل بن فهد شرقا في ظل وقوعها في موقع استثمار مميز لبناء الأبراج السكنية والتجارية, إلا أن ضعف القوى الشرائية والسعر المتدني للمزاد كشف عزوف عدد كبير من مستثمري العقار عن الشراء وتخوفهم من تبعات انخفاض حركة السوق العقاري.

إلى ذلك , أعلن توفيق الصريصري (وكيل الصريصري) عن تقديم لائحة اعتراضية لإيقاف هذا البيع الذي لن يكون مجديا في توفير مبالغ المساهمين، حيث إن مزاد الأمس انخفض عن المزاد الأول الذي كان مقاربا لمبلغ 240 مليون ريال إلى حوالي 45 %. مؤكدا أنه سوف يستند لعدد من الأنظمة والتعليمات المنبثقة من مواد وأحكام التنفيذ في لائحته الاعتراضية.

Exit mobile version