صحيفة أملاك راعياً متخصصا .. “المعرض السّعوديّ للبلاستيك والبتروكيماويات” ينطلق اليوم الاثنين في جدة

صحيفة أملاك راعياً متخصصا .. "المعرض السّعوديّ للبلاستيك والبتروكيماويات" ينطلق اليوم الاثنين في جدة

 

برعاية متخصصة من صحيفة أملاك العقارية, تنطلق اليوم الاثنين الدّورة الرّابعة عشرة من المعرض السّعوديّ للبلاستيك والصّناعات البتروكيماوية والمعرض السّعوديّ للطباعة والتغليف في الفترة بين 27 فبراير- 2 مارس 2017م في مركز جدّة للمنتديات والفعاليات, ويُحظى المعرض برعاية كريمة من وزير الطّاقة والصناعة والثّروة المعدنية م. خالد الفالح.

ويشارك في المعرض أكثر من 318 شركة محلية وإقليمية من 20 دولة من ، فضلاً عن جذب آلاف الزوار المتخصصين في هذا القطاع, ويعدُّ المعرض أكبر تجمّع صناعيّ في المملكة يسهم في نمو وتطوير قطاعي البلاستيك والصناعات البتروكيمياوية وزيادة مساهمتهما في الاقتصاد الوطني فصادرات المنتجات الكيماوية والبلاستيك تمثل أكثر من ثلثي إجمالي الصادرات الصناعية السعودية يشّكل هذا المعرض مدخلًا مباشراً إلى السّوق السعودية الّتي تقدر قيمة الفرص الاستثمارية فيها بمليارات الدولارات في مختلف القطاعات.

ويمثل المعرض السّعوديّ للبلاستيك والصّناعات البتروكيماوية الوجهةَ الأولى للمستثمرين ورجال الأعمال، إذ يوفر منصة متكاملة لسوق المنتجات الكيماوية والبلاستيك الذي ارتفعت قيمة صادراتها إلى 115.235 مليون ريال في عام 2015م، وقد كان للصادرات البتروكيماوية السعودية السّبق في الدخول إلى الأسواق العالمية، كما ساهمت في إعطاء صورة إيجابية عن المنتجات السعودية من حيث الجودة والسعر.

والجدير بالذكر أن المعرض سجّل في دوراته الماضية بصمةً بارزة وملحوظة من خلال زيادة الوعي بالاستدامة كمفهوم صناعيّ مهم للمحافظة على مستقبل الأجيال القادمة والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية، وعرض آخر الابتكارات والتّوجهات في مجال الحلول الصّديقة للبيئة .

ويأتي المعرض هذا العام تحت رعاية وزارة الطّاقة والصّناعة والثروة المعدنية، ورعاية ماسية من “سابك”، ورعاية بلاتينية من “سعودي بوليمرز”، بالإضافة الى دعم الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” كشريك صناعي، وعدد كبير من الشركاء الإعلاميين المتخصصين.

Exit mobile version