الشركة السعودية للكهرباء تدشن أول مبنى يعمل كلياً بالطاقة الكهربائية

الشركة السعودية للكهرباء تدشن أول مبنى يعمل كلياً بالطاقة الكهربائية

 

في إطار سعيها لإنتاج الطاقة النظيفة, دشنت الشركة السعودية للكهرباء، مُؤخراً، أول مبنى صديق للبيئة يتم تغذيته بالكامل عن طريق الطاقة الشمسية، وذلك في مجمع الشركة في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة الشركة ضمن التوسع في استخدام تقنيات الطاقة المتجددة، وتطبيق معايير الاستخدام الأمثل للطاقة الكهربائية، مشيراً إلى أن هذه الخطوة سوف تتبعها خطوات أخرى في مرافق عديدة، حيثُ سيتم تدشين المبنى الثاني بنفس المجمع في الربع الثالث من عام 2017م الجاري.

وبهذه المناسبة وأوضح المهندس عايش الشمري، نائب رئيس أول للخدمات العامة، أن التجربة تُعد الأولى من نوعها بأحد مباني الشركة، مشيراً إلى أن المبنى يعمل في الوقت الحالي بالكامل بالطاقة النظيفة، دون أي تغذية من الشبكة، وذلك من خلال تصميم نظام شمسي عبارة عن عدد 12 شريحة ضوئية (Photovoltaic) بطاقة إجمالية قدرها 3000 وات، بالإضافة إلى دعمها بطاريات تخزين”.

وأفاد نائب رئيس أول للخدمات العامة بالشركة السعودية للكهرباء بأن المشروع الذي تم تنفيذه يُغذي مبنى يعمل بطاقة يومية قدرها 57 كيلو وات، وهو ما يؤدي إلى توفير طاقة كهربائية تصل إلى 1500 كيلو وات/ساعة شهرياً.

 

Exit mobile version