“يوروموني السعودية” يستعرض الملخص التنفيذي حول صناديق الاستثمار العقارية مايو المقبل

“يوروموني السعودية" يستعرض الملخص التنفيذي حول صناديق الاستثمار العقارية مايو المقبل

من المقرر انعقاد مؤتمر يوروموني السعودية يومي 2 و 3 مايو المقبل في الرياض، فيما سيعرض الملخص التنفيذي حول صناديق الاستثمار العقارية في الأول من مايو. ومن المنتظر، أن تشهد المملكة نمواً في فرص الاستثمار الرئيسية الجديدة خلال 2017، حيث تسمح القوانين الجديدة للشركات السعودية المرسملة بإدراج أسهمها في السوق المالية، لتضيف زخماً جديداً لكل من قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وسوق الأوراق المالية. ففي فبراير الماضي، أطلقت السوق المالية السعودية «تداول» السوق الموازية «نمو» عبر إدراج وبدء تداول 7 شركات بلغت قيمتها السوقية الأولية نحو 1.9 مليار ريال سعودي.

وتعمل تلك الشركات في مجموعة من القطاعات بما في ذلك قطاعات التجزئة والخدمات الغذائية، وقد حققت جميعها مكاسبا قوية مع ارتفاع أسهمها بقرابة الحد الأقصى خلال اليوم الأول من التداول، وهو ما يعد مؤشراً على الإقبال الكبير على الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة.

وتعد السوق الموازية «نمو»، منصة بديلة للتداول ومتاحة أمام المستثمرين المؤهلين للاستثمار المباشر، ويمكن لمستثمري التجزئة أيضاً الوصول إلى هذه السوق من خلال صناديق استثمارية محددة، مما يسهم في إيجاد خيارات تنويع جديدة.

ويتضمن يوروموني السعودية، الذي يعقد بالشراكة مع وزارة المالية، جلسة خاصة للنظر في التدابير المتخذة لتشجيع ريادة الأعمال في جميع أنحاء المملكة. وسيكون من بين المتحدثين نواف بن عطاف الصحاف، الرئيس التنفيذي لبرنامج «بادر»، وكريج سميث، الرئيس التنفيذي لشركة وادي الظهران لتطوير التقنية.

ويفتتح المؤتمر وزير المالية محمد الجدعان، والذي سيلقي الكلمة الافتتاحية ويدشن المعرض المصاحب. وتتضمن قائمة أبرز المتحدثين من المملكة كلاً من: الدكتور أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، ماجد الحقيل وزير الإسكان، محمد القويز نائب رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية، خالد الحصان المدير التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية «تداول»، ويوسف البنيان الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة «سابك».

Exit mobile version