“شعاع كابيتال” تطلق صندوقا عقاريا بقيمة 266 مليون دولار في السعودية

"شعاع كابيتال" تطلق صندوقا عقاريا بقيمة 266 مليون دولار في السعودية

تخطط شركة شعاع كابيتال المدرجة بسوق دبي المالي لإطلاق صندوق عقاري في السعودية بقيمة مليار ريال (266.53 مليون دولار) خلال أسبوعين بعد استيفاء رأس المال.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة جاسم الصديقي في مؤتمر صحفي أن صندوق “شعاع السعودية الفندقي 1” الحالي شارف على إبراز نتائج جيدة.

وأضاف أنه تم تجهيز واكتمال فندق “سنترو شاهين” في مدينة جدة، فيما بلغ “سنترو واحة الرياض” بالعاصمة مرحلة التشطيبات، علاوة على فندق أخر “دانة ريحان” في الدمام.

والصندوق مغلق وينشط في الاستثمار العقاري، وتأسس في 2008 بالتعاون مع روتانا لإدارة الفنادق، برأسمال قدره 145 مليون دولار (535 مليون ريال).

وتمتلك شعاع كابيتال 7 شركات بالكامل هي: شعاع كابيتال العربية السعودية، ومؤسسة الخليج للتمويل، وشعاع كابيتال الدولية المحدودة، وشعاع لإدارة الأصول المحدودة، وشعاع للأوراق المالية، وشعاع للأوراق المالية – مصر والخليج للتمويل السعودية.

وتسهم شعاع كابيتال بنسبة 94.3% في آسيا للاستشارات الاقتصادية المحدودة. كما تمتلك بنسب أقل من 50% في سبتك القابضة المحدودة، وهندسة المدينة للمقاولات – الشارقة، وصندوق شعاع السعودية للضيافة 1 إل بي، وصندوق شعاع للضيافة 1 إل بي، والمصرف الخليجي التجاري، وأموال الدولية للاستثمار، وأمانات القابضة.

Exit mobile version