مدينة جبل علي الصناعية بالرياض توقع اتفاقيه تزويد المدينه بالطاقه الكهربائيه مع الشركة السعودية للكهرباء

مساحتها 3.3 مليون متر مربع
ومرخصة من هيئة المدن أراضي صناعية

لتوفير الكمية الكافية للاستخدامات الصناعية:
مدينة جبل علي الصناعية بالرياض توقع اتفاقيه تزويد المدينه بالطاقه الكهربائيه
مع الشركة السعودية للكهرباء

تتميز بوقوعها على الدائري الثاني بالرياض وبالتصاميم العالمية والخدمات المتكاملة
و تضم مستودعات ، معارض تجارية ، ورش، فندق ، وصالات ومراكز تدريب.

الرياض-أملاك
تعتبر مدينة جبل علي الصناعية بالرياض التي تقع على طريق الخرج السريع وعلى الدائري الثاني حيث تبعد حوالي 27 كم عن وسط مدينة الرياض وبالقرب من المدينة الصناعية الثانية إحدى الواجهات الاستثمارية الطموحة التي وضعت لها تصاميم عالمية.. وستضم المدينة خدمات متكاملة وفق رؤية استراتيجية متكاملة، حيث تعمل المدينة على تلبية حاجة المجتمع المتزايدة..وتشرف شركة مدينة جبل علي الصناعية إحدى شركات علي الفوزان وأولاده العقارية على تطوير مشروع المدينة الصناعية.

مدينة متكاملة
وتأتي مدينة جبل علي الصناعية بالرياض لتلبية حاجة متنامية في مجتمع يسعى دوماً نحو التطور والازدهار  وانشاء تلك المدينة الصناعية جاء نتاج خبرات طويلة في الحقل الصناعي والخدمي عكف عليها مهندسون مبدعون لتخطيط لتخطيط الارض على مساحة 3.3 مليون متر مربع تقريباً كنموذج متميز في المدن الصناعية بإلاضافة إلى الاستخدام الصناعي الذي يمثل العمود الفقري للاستثمار وتتميز المدينة باحتضانها لمنطقة مخصصة للأعمال التجارية.
تشمل المكاتب والمعارض التجارية إضافة إلى الفندق والصالات المتعددة الأغراض ولم يغفل المهندسون حاجة المدينة لمركز تدريب ليكون نواة تنمية المعرفة ولتمتد خدماته لتشمل المناطق المجاورة.
الفكرة والتصميم
تدور الفكرة التصميمية للمشروع على تخطيط مدينة صناعية على أسس حديثة، قادرة على تقديم الخدمات المتكاملة لملاكها وللمناطق الصناعية المجاورة ولهذا بنيت فكرة تصميم المدينة على أساس تجميع مركز رجال الأعمال ومركز التدريب وفندق على طريق يمثل عصب حركة المرور في المدينة الصناعية كما يقع عليه أيضا سكن العائلات وسكن العمال كما تم استغلال التضاريس لبناء المكاتب التجارية على تلة مرتفعة محاطة بأرض خضراء تضفي لمسة جمال على المنظر العام.
تم تصميم شبكة الطرق بهدف استيعاب حركة المرور داخل المدينة الصناعية بيسر وكذلك مراعاة سهولة التنقل بين طرق مدينة جبل علي الصناعية وطريق الخرج السريع كما تم تصميم الطرق بحيث تتسع ممرات المشاة لتمديدات شبكات البنية التحتية أسفل هذه الممرات لتجنب أي حفريات مستقبلية تأتي لغرض الصيانة.

شركة مدينة جبل علي الصناعية
تعتبر شركة مدينة جبل علي الصناعية إحدى شركات علي الفوزان وأولاده العقارية وهي من كبرى شركات التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية
وتعنى شركة مدينة جبل علي الصناعية بتطوير العقار الصناعي بمفهوم حديث يحقق التكامل الخدمي في مدن صناعية صديقة للبيئة تعمل بأقل
التكاليف التشغيلية لتضمن مواكبة العصر وتوفير أعلى الأرباح لرجال الأعمال والصناعيين والمستثمرين.
وتنطلق شركة مدينة جبل علي الصناعية متخطية تحديات كبيرة لبلوغ أهدافها في خدمة الوطن بتطوير مدن صناعية ليست فقط مكتملة في خدمات وبنيتها التحتية بل وتعمل على تعزيز خدماتها التجارية والمرفقية والتدريبية والسكنية.
وتعمل الشركة على تعزيز قدراتها بشراكات مهمة من حيث التوليد الكهربائي والإمدادات التجارية والصناعية وإدارة المدن الصناعية بمفاهيم إدارية عصرية.

شركة علي الفوزان العقارية 
شركة علي الفوزان وأولاده العقارية شركة وطنية سعودية 100 %بلغت من العمر 25 عاماً حققت خلالها العديد من الإنجازات العقارية العملاقة التي أصبحت من الصروح الحضارية الهامة التي يشار إليها بالبنان، حيث تميزت شركة علي الفوزان وأولاده العقارية عن مثيلاتها بتقديم أفكار وتصاميم هندسية رائعة حققت متطلبات التطور العمراني والصناعي.

فرص الاستثمار
تشكل أراضي الخدمات ومنطقة مجمع الأعمال والمناطق السكنية فرصة ذهبية للمطورين العقاريين من حيث الاستخدامات الإدارية والتجارية والتدريبية والضيافة وما إلى ذلك من استخدامات
ستكون ذات عائد مجزٍ مستقبلاً نظراً للحاجة الماسه لهذه الخدمات في المدينة الصناعية والتي من المتوقع أن تكون في الوضع التشغيلي في المنظور القريب
الفرص الاستثمارية للتجار
وتمثل أراضي مدينة جبل علي الصناعية بالرياض بخدماتها المتكاملة عنصر جذب مقارنة بالأراضي القريبة منها، وهذا يوفر إمكانية تحقيق نسبة عالية من الأرباح .

المناطق الصناعية
خصصت معظم الأراضي للاستخدام الصناعي، وهذه الأراضي تقسم في استخداماتها إلى مناطق صناعية وتشمل مستودعات وخدمات الإمداد ومناطق صناعية خفيفة.

المناطق التجارية
تم تخصيص معظم أراضي المنطقة المواجهة لطريق الخرج السريع لتكون معارض تجارية لبيع منتجات المصانع وذلك كخدمة متميزة للمصانع المتواجدة في مدينة جبل علي الصناعية بالرياض و المناطق المجاورة .

 

Exit mobile version