معرض الخمسة الكبار 2013 يستعد لانطلاقة قوية في الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري

بمشاركة 2500 شركة
معرض الخمسة الكبار 2013 يستعد لانطلاقة قوية في الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري
دبي-وكالات
اكتملت الاستعدادات اللازمة ، لانطلاق فعاليات معرض «الخمسة الكبار» 2013، المتخصص بمجال البناء والإنشاءات في الشرق الأوسط، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي تنطلق في الفترة ما بين الخامس والعشرين وحتى والثامن والعشرين من شعر نوفمبر الجاري، ، بمشاركة 2500 شركة من 65 دولة، وحضور أكثر من 60 ألف متخصص في صناعة الإنشاءات والتصميم.
من جهتها، أفادت شركة «دي إم جي للفعاليات» للمعارض والنشر الدولية، في بيان لها أمس، بأن المعرض يعتبر أكبر حدث في قطاع البناء والإنشاءات في الشرق الأوسط، ويقام جنباً إلى جنب مع معرضي «ميدل ايست كونكريت»، و«بي أم لايف» المتخصصين بقطاعي الإسمنت والآليات.
ووفقا لأحدث لدراسة أجرتها مجلة «ميد»، بتكليف من معرض «الخمسة الكبار»، كشفت أن سوق الإنشاءات في دول مجلس التعاون الخليجي، تعتبر الأكثر نشاطاً حالياً على مستوى العالم، بقيمة حالية تبلغ 1.5 تريليون دولار.
وأوضحت أن الإمارات والسعودية لاتزالان في الطليعة بقيمة إجمالية لمشروعات البناء الحالية والمقبلة تبلغ 629 مليار دولار، و949 ملياراً على الترتيب. وبحسب «دي إم جي للفعاليات»، فإن «الخمسة الكبار» لعام 2013، بادر إلى توسيع مناطقه المخصصة لعرض المنتجات، بإضافة منطقة خاصة بعرض «التصاميم الداخلية للبناء»، لضمان توفير الفرصة لكل قطاع من قطاعات البناء والإنشاءات، لعرض منتجاته وتقنياته في بيئة فعالة.
وأوضحت أن المنتجات المتعلقة بالمطابخ والحمامات والسيراميك والتجهيزات، تعتبر بعضاً من أكثر الحلول المرغوبة في القطاع حالياً، في وقت ستعرض فيه منطقة «التصاميم الداخلية» الجديدة، أحدث المنتجات من مختلف أنحاء المنطقة، إضافة إلى منتجات من إيطاليا، وإسبانيا، واليونان. وقال مدير الفعاليات في المعرض، آندي وايت، إن «الأبحاث أظهرت أن هناك حاجة جلية إلى إضافة منطقة مخصصة لعرض منتجات التصاميم الداخلية للبناء، لاسيما بالنسبة لمصممي الديكورات الداخلية والمهندسين المعماريين الذين يحضرون المعرض»، لافتاً إلى أن هناك مفهوماً خاطئاً شائعاً يشير إلى أن «الخمسة الكبار» فعالية خاصة بمنتجات البناء فقط، إلا أنه استضاف في حقيقة الأمر، وعلى مدار سنوات عدة بعضاً من أبرز العلامات التجارية العالمية في مجال التصاميم.

Exit mobile version