«الأهلي كابيتال» أفضل بيوت أبحاث الأسهم في العالم العربي

جدة-أملاك
تصدرت شركة الأهلي كابيتال قائمة “يورومني” لأفضل بيوت أبحاث الأسهم في العالم العربي في خمسة قطاعات وفقاً للمسح السنوي لآراء المستثمرين بعد أن تفوقت في مسح العام الماضي في ثلاثة قطاعات، وقد حلّت في المركز الأول في الأبحاث الاقتصادية والمركز الثاني في استراتيجيات السوق.
وصنفت الأهلي كابيتال الأفضل في خمسة قطاعات رئيسية هي الأسمنت والإنشاءات، السلع الاستهلاكية والتجزئة، الأغذية والزراعة، النفط والغاز والكيماويات والبتروكيماويات، والتطوير العقاري، وقد حلت الشركة ضمن المراتب الثلاث الأولى في القطاعات الأربعة الأخرى التي يغطيها الفريق، بينما جاءت الثانية في التقييم العام للعام الثالث على التوالي.
وبهذه المناسبة، قال طارق لنجاوي الرئيس التنفيذي المكلف للأهلي كابيتال “نحن فخورون جداً بهذا الإنجاز الذي يعكس بقوة عمق التحليلات والرؤى التي نقدمها، فنحن نعي جيداً ضرورة ذلك بالنسبة للعملاء، ودوره الهام في مساعدتهم على اتخاذ القرارات الاستثمارية المستنيرة، باعتبارها عناصر رئيسية لدورنا كمستشار مؤتمن”.
ويدعو مسح “يورومني” السنوي المستثمرين من أصحاب الثروات الأفراد والمؤسسات في المنطقة والعالم لتقييم نوعية الأبحاث التي تغطي أسواق الأسهم العربية عبر ترشيح الشركات الثلاث الأفضل في كل قطاع، آخذين بعين الاعتبار الأداء العام ودقة المعلومات ومصداقيتها، وفي عامها السابع شارك أكثر من 400 مستثمرٍ في التصويت على الشركات المرشحة في قائمة “يورومني” لإنتاج قوائم نهائية تكون مؤشراً رئيسياً مستقلاً لفعالية الأبحاث وجودتها.
وقد ازدهر فريق الأبحاث بالأهلي كابيتال على مدى الأعوام الخمسة الماضية بقيادة الخبير فاروق مياه، المختص في قطاع التجزئة والأغذية، وذلك عبر تعزيز إمكاناته في القطاعات التي ترى الأهلي كابيتال أنها تهم العملاء في المملكة والمنطقة.

Exit mobile version