2350 للمتر التجاري و 1000 للسكني.. مجموعة الحلافي تبيع 80% من “سرايا الرياض” وتؤكد صحوة السوق العقاري

2350 للمتر التجاري و 1000 للسكني.. مجموعة الحلافي تبيع 80% من "سرايا الرياض" وتؤكد صحوة السوق العقاري

واصل السوق العقاري صحوته مودعاً فترات الركود التي لازمته طويلاً وذلك إثر النجاح الذي حققه مراد سرايا الرياض الذي نظمته مجموعة عبدالرحمن سلمان الحلافي مساء أمس بقاعة التخصصي بالرياض, حيث احتشد رجال الأعمال والمستثمرين والمطورين للمنافسة في المزاد, حيث حقق نتائج إيجابية في المبيعات بزيادة 30% من المتوقع, وتم بيع 80% من المطروح في المزاد.

 موقع مميز وإستراتيجي للمخطط

ومن جهته, أكد عبدالرحمن بن سلمان الحلافي رئيس المجموعة أن المخطط يتميز بكونه مكتمل الخدمات؛ وداخل النطاق العمراني، وخارج نطاق تطبيق المرحلة الأولى من رسوم الأراضي، ، ويقع المشروع على أهم محاور الرياض بامتداد الشريط التجاري، على طريق الملك فهد (شرقاً) والعليا (غرباً وشرقاً)، والملك عبدالعزيز (غرباً) ويضم استخدامات متنوعة للأراضي المخصصة للفلل، والعمائر، والقطاع التجاري والاستثماري، لذلك يتوقع أن يسهم هذا التباين في الاستخدام في دعم شريحة المطورين وكذلك للأفراد الراغبين في التملك والسكن في منطقة الامتداد السكني والسكاني باتجاه شمال الرياض.

2350 ريال للمتر التجاري و1000 للسكني

وكشف المزاد رغبة السوق والمجتمع العقاري في تحريك السكون وتبديد المخاوف, وبلغ فيها سعر المتر السكني 1000 ريال للمتر المربع, بينما كان أعلى سعر للمتر التجاري 2350 ريال لموقع على طريق الملك فهد.

في بداية المزاد بيع 9 بلوكات بالكامل وتبلغ مساحتها  90.311. متر مربع , بقيمة 1000 ريال للمتر المربع. وتم بيع بلوك رقم واحد وهو يحتوي على قطعتين  ويمثل بداية المخطط ويعتبر أغلى بلوك لأنه يقع على موقع استراتيجي بطريق الملك فهد وشارع جمال الدين أبو المكارم وشارع عرضي بسعر 2350 للمتر المربع.

كما تم بيع البلوك التجاري رقم 5 انتهى المزاد عليه 2250 ريال للمتر المربع 6.587 متر مربع, وهو يقع على أربعة شوارع أهما شارع العليا العام وجمال الدين أبو المكارم وشارعين فرعيين.

استمرار الحاجة لمخططات جديدة

وأشار عبدالرحمن بن سلمان الحلافي للتوقيت الجيد الذي طُرح فيه المزاد الذي جاء بعد دراسة لواقع السوق، وحجم الطلب، خاصة مع توجه عدد كبير من شركات التطوير العقاري لتشييد وحدات سكنية تتناسب مع توجهات وزارة الإسكان التي تعتمد على الشراكة مع القطاع الخاص، وتتسق كذلك مع رغبة كثير من الشركات لبناء مجمعات سكنية من فلل وشقق سكنية تناسب أسعارها منتج التمويل المدعومة للمستحقين على قوائم الانتظار في صندوق التنمية العقارية.

وأكد الحلافي الحاجة إلى إيجاد مخططات سكنية مكتملة الخدمات وبأسعار مناسبة، بعيداً عن المضاربة للبناء فيها, والأهم أن تكون في مواقع جذب سكاني يتوفر فيها جميع الخدمات، متوقعاً في الوقت ذاته أن يسهم مخطط سرايا الرياض بما يمتلكه من مستوى تطوير وخدمات في تحقيق رغبة المطورين والأفراد، نظراً لتميز موقعه قرب تجمعات حكومية كبيرة، وجامعات حكومية وأهلية، ومقرات جديدة لشركات كبرى شمال الرياض.

Exit mobile version