مشاركة عالمية لافتة في المعرض السعودي للزيت والغاز بالشرقية

الدمام-أملاك
شهد المعرض السعودي للزيت والغاز (2013 SAOGE ) ، والذي دشنه الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية نيابةً عن الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية واستمر لمدة ثلاثة أيام (من 24-26 نوفمبر 2013م) وذلك بتنظيم من شركة معارض الظهران الدولية بالتعاون مع الشركة IES الإيطالية، شهد مشاركة أكثر من 180 شركة محلية وعالمية من 25 دولة حيث يمثل المعرض منطلقا للتواصل مع الموزعين والموردين الجدد في سوق النفط، كما يوفر فرصة للمشاركة في مجال أعمال النفط والغاز من خلال اللقاءات المباشرة للشركات والمؤسسات الدولية المعنية بهذا القطاع.
وتجول سمو الأمير جلوي داخل المعرض حيث أشاد بما شاهده من انجازات ضخمة ومشاريع كبيرة تطور سياسة المملكة في الريادة والتفوق في صناعة الزيت والغاز.
من جهته ، شكر الرئيس التنفيذي لشركة معارض الظهران الدولية محمد الحسيني رعاية أمير المنطقة الشرقية لفعاليات المعرض مؤكداً انعكاس ذلك بإيجابية على المشاركين والمنظمين لافتاً الى انها تمثل دعماً قوياً لهم ببذل جهود كبيرة نحو تقديم الأفضل.
واوضح الحسيني بأن المعرض يسهم في دعم آفاق الاستثمار وجذب المزيد من رؤوس الأموال لإطلاق عدد إضافي من المشاريع في أهم قطاعات الصناعة الوطنية التي تتخذ من المنطقة الشرقية، مشيرا الى أن المعرض جذب عدداً كبيراً من شركات النفط الوطنية والعالمية وكبرى شركات التشغيل، وحضره كبار المسؤولين والملاحق التجارية الاجنبية والاقتصادية، بذلت شركة معارض الظهران الدولية جهودا كبيرة في تنظيم الحدث.
من جانبه، قال المدير الإداري بشركة الفطيم للآليات والماكينات (فامكو) أمل المزين « أن توفر رافعات الأنابيب المتطورة من فولفو والتي تعتمد في تصميمها على مبدأ الحفارات، مزيجاً لا يُضاهى من الثبات وقدرة الرفع، مما يجعلها واحدة من أكثر المعدات إنتاجية وأمناً في هذا القطاع. وتستطيع هذه الرافعات المتطورة رفع ومعاملة الأنابيب الثقيلة بشكل سلس وسهل، وذلك بفضل قدرتها على تحريك هيكلها المتطور بمقدار 360 درجة، كما تستطيع وضع هذه الأنابيب في أي مكان حول المعدات الإنشائية.
وأكد هشام الشهاب «منفذ مبيعات» بشركة كانو بأن السوق السعودية بحاجة لمثل هذه المعارض المتخصصة لجمع الشركات العالمية تحت سقف واحد، وللوصول إلى آخر ما وصلت إليه التكنولوجيا في صناعة النفط والغاز.
ولم تشارك بالمعرض شركات النفط السعودية العملاقة الثلاث، التي تملك حق إنتاج الزيت والغاز وهي أرامكو السعودية، عمليات الخفجي المشتركة، شيفرون السعودية، الأمر الذي أثار عدداً من التساؤلات من قبل الشركات المتواجدة بالمعرض والزوار عن اسباب غياب تلك الشركات عن المشاركة بالمعرض، في حين تسابقت الشركات الدولية المتخصصة في صناعة النفط والغاز على الدخول للسوق السعودية بهدف الاستثمار، وذلك عن طريق إبرام شراكات مع شركات وطنية خلال المشاركة في المعرض.

Exit mobile version