دعماً للموردين ورجال الأعمال.. مصرف الراجحي يعتمد التعاملات التجارية بعملة اليوان الصينية

دعماً للموردين ورجال الأعمال.. مصرف الراجحي يعتمد التعاملات التجارية بعملة اليوان الصينية

 دعماً للتجارة الدولية مع دولة الصين نفذ مصرف الراجحي أول خطاب اعتماد متوافق مع متطلبات الشريعة الإسلامية بالعملة الصينية (اليوان) في السعودية.

وتدشن هذه العملية الرائدة حقبة جديدة من التعاملات التجارية بعملات جديدة في السوق السعودي إذ دخلت عملة اليوان عالم التجارة الدولية بعد قيام المصرف المركزي الصيني بتحرير العملة الصينية (اليوان) مع العلم إن دولة الصين تعتبر من اكبر الشركاء التجاريين مع السعودية وبمعدل نمو متسارع.

وسيتمكن المصرف من توفير خيارات متعددة لعملائه من المستوردين والمصدرين للتعامل مع عملائهم في دولة الصين من خلال عملة اليوان حيث ستخدم هذه الميزة عملاء المصرف بتسريع الحوالات المصرفية بالعملة الصينية إلى الموردين في الصين وتخدم عملاء المصرف بالحصول على اسعار صرف تنافسية.

ويتيح مصرف الراجحي العملة الصينية (اليوان) في جميع منتجات التجارة الدولية مثل خطابات الاعتماد والتحصيلات المستندية والضمانات الاجنبية.

وتأتي هذه الخدمة الجديدة من مصرف الراجحي في إطار حرصه المستمر والدائم على تطوير خدماته المصرفية لعملائه وذلك عن طريق استخدام وتفعيل أحدث وسائل التكنولوجيا وتلبية لتطلعاتهم بما يتلاءم مع احتياجاتهم العصرية التي تتطور وتنمو باستمرار وبوتيرة سريعة، وتساهم ايضاً في الارتقاء بقطاع الخدمات المصرفية للشركات في المملكة.

Exit mobile version