الواجهات السياحية ترفع درجة استعداداتها لاستقبال زوار إجازة منتصف العام

تشهد فعاليات ومهرجانات ترفيهية
الواجهات السياحية ترفع درجة استعداداتها لاستقبال زوار إجازة منتصف العام

الرياض-أملاك
أنهت عدة جهات سياحية بكل من مناطق الشرقية والغربية والوسطى والجنوبية جاهزيتها لاستقبال الزوار والسياح في إجازة منتصف العام الدراسي، التي تبدأ خلال أيام، من أجل الراحة والاسترخاء والاستمتاع بالطقس المعتدل في اغلب المناطق في مثل هذه الفترة من العام.

مناطق سياحية
العديد من مناطق المملكة تتميز بتنوعها فهناك وجهات أثرية وتراثية وطبيعية وحضارية وبيئية وترفيهية واقتصادية وغيرها، تتناسب واتساع مساحة المملكة وتنوع تضاريسها وطبيعتها الجغرافية، وتجذب تلك الوجهات خاصة الملائمة من الناحية المناخية، ومن أهم الوجهات السياحية التي تحظى بإقبال كبير من الزوار خلال هذه الفترة، منطقة الرياض التي تعد من أهم الوجهات السياحية لما تمتلكه من مقومات متنوعة من سياحة ثقافية وتراثية وسياحة تسوق ومواقع جذب وخدمات عالية الجودة بالإضافة الى احتضانها الكثير من الفعاليات والمهرجانات ومراكز الترفيه.
المنطقة الوسطى
العاصمة السعودية تشهد في الوقت الحاضر نهضة سياحية بارزة من خلال وجود عدد كبير من المتنزهات والحدائق والمراكز التجارية الكبيرة، بالإضافة إلى مقومات عديدة للجذب السياحي، ومنها مقومات الجذب الحضارية كالتراث والمتاحف والمواقع التاريخية والقرى التراثية والأسواق الشعبية والنشاطات الفكرية والرياضية والاقتصادية والبنى التحتية كالفنادق والمطاعم الراقية ووسائل الترفيه والأسواق الكبرى. وتقام في الرياض خلال إجازة منتصف العام الدراسي أربعة مهرجانات وفعاليات هي: مهرجان المأكولات العالمية، ومهرجان الأسرة للنخيل والتمور الثاني (جنيا)، وبطولة أمانة منطقة الرياض لمهارة القيادة (الجولة الأولى)، ومهرجان الرياض للكوميديا.
سياحة الشرقية
وأيضاً المنطقة الشرقية التي تناسب أجواءها السياحة خلال إجازة منتصف العام، حيث تجذب مدينتا الدمام والخبر آلاف الزوار من المملكة وخارجها، معتمدتان على ما تتمتعا به من أجواء رائعة ومواقع سياحية وتراثية وترفيهية وبحرية ومتنزهات ومطاعم وأسواق. وتشهد المنطقة إقامة خمسة مهرجانات في فترة الإجازة وهي: مسابقة مهرجان جائزة الملك عبد العزيز لمزايين الإبل، وبرنامج سايتك المعرفي، ومهرجان الخبر السياحي، ومهرجان ربيع النعيرية، وعروض فريق الصقور الخضر.
سياحة الغربية
فيما تتمتع منطقتا المدينة المنورة ومكة المكرمة بجاذبية خاصة في إجازة هذا الوقت من العام، فإضافة إلى المكانة الدينية العظيمة للمنطقتين، والمشاعر الروحانية الفياضة خلال أداء العمرة أو زيارة قبر النبي “صلى الله علي وسلم”، فالمدينة المنورة من أهم الوجهات السياحية الثقافية في المملكة، حيث تحظى مدينة العلا بالمنطقة بمكانة مرموقة بين وجهات سياحة الثقافة والتراث ليس على المستوى الوطني بل تتعدى ذلك للعالمية، حيث تستقطب العديد من السياح من مختلف البلدان من المهتمين بالتعرف على ما تحتويه من مقومات سياحية متميزة، يأتي على رأسها مدائن صالح. وكذا مدينة ينبع الساحلية، مع وجود مهرجان رضوان البري 1435ه في فترة إجازة منتصف العام،حيث تعتبر كل هذه المناطق وجهات مناسبة لقضاء أمتع الأوقات للأفراد والأسر.
أكثر من 700 فندق
وقد كشفت الهيئة العامة للسياحة والآثار بمكة المكرمة بأنها حرصت على تهيئة مرافق الإيواء السياحي للزوار والمعتمرين خلال موسم العمرة وإجازة منتصف العام من خلال 727 مرفق إيواء بطاقة استيعابية 140 ألف غرفة.
وأكدت الهيئة بأن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة إشغال مرافق الإيواء السياحي في مكة المكرمة سجلت منذ بداية موسم العمرة وتوقعات بارتفاع نسبة الحجوزات إلى 100% خاصة بالمنطقة المركزية، في منتصف شهر ربيع الأول تزامنا مع بدء إجازة منتصف العام الدراسي.

Exit mobile version