انطلاق «السياحة في عالم الغد» فبراير المقبل بالدوحة

الدوحة-وكالات

تستعد الدوحة لاستضافة مؤتمر للسياحة الدولية تحت عنوان «مؤتمر السياحة في عالم الغد: ماذا يخبئ المستقبل للسياحة في المنطقة» وذلك يومي 23 و24 فبراير المقبل الذي تنظمه جامعة «ستندن قطر» بالتعاون مع «شركة الريان للاستثمار السياحي» المملوكة من قبل مجموعة «الفيصل القابضة» وبالشراكة مع «الهيئة العامة للسياحة».
من جانبه، أوضح حسن الإبراهيم، مدير تطوير الإستراتيجية ورئيس لجنة تطوير السياحة في «الهيئة العامة للسياحة» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ، مرخرا، للكشف عن تفاصيل مؤتمر السياحة في عالم الغد: إن المؤتمر الذي سيعقد يومي 23 و24 فبراير المقبل سيتيح فرصة للضالعين في صناعة السياحة من القطاعين العام والخاص في الاحتكاك مع الخبراء العالميين، ما يتيح فرصة لتبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات.
وأوضح أن المؤتمر يأتي في وقت مهم جدًا حيث تشهد صناعة السياحة في قطر طفرة في عدد السياح عامة وفي عدد الفنادق والمنتجات السياحية التي يترتب عليها أيضًا حاجة في إعداد الكوادر البشرية للقطاع.
وأكد الإبراهيم على أن أولويات الإستراتيجية للهيئة العامة للسياحة تشمل إشراك أصحاب المصلحة في تطوير قطاع السياحة لدعم تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للسياحة 2030، حيث قامت الهيئة بتطوير علاقة قوية مع جامعة ستندن من خلال العديد من المبادرات.
وأضاف: تعد التنمية البشرية أحد أهم أولويات الهيئة العامة للسياحة، خصوصًا مع العدد المتزايد من الفنادق والمنتجعات والخدمات السياحية الأخرى التي هي قيد التطوير حاليًا، بما يمكّن للدولة أن تقدم مزيجًا حقيقيًا من الثقافة والتراث الغني بنكهة الضيافة العربية التقليدية، كما سيوفر قطاع الضيافة القطري فرص عمل طموحة للشباب ضمن أكبر الشركات العالمية، مما يؤمّن لهم مسيرة مهنية ناجحة في كافة مراحل حياتهم.

Exit mobile version