برأس مال يبلغ 6.09 مليار ريال.. هيئة السوق المالية توافق على طرح وحدات صندوق الإنماء مكة العقاري

برأس مال يبلغ 6.09 مليار ريال.. هيئة السوق المالية توافق على طرح وحدات صندوق الإنماء مكة العقاري

برأس مال يبلغ 6.09 مليار ريال وافقت هيئة السوق المالية على طرح وحدات صندوق الإنماء مكة العقاري طرحاً عاماً بعد طلب تقدمت به شركة الإنماء للاستثمار, على أن تكون مدة الصندوق خمس سنوات قابلة للتمديد لفترة مماثلة.

ويمثل صندوق الإنماء مكة العقاري، صندوقاً استثمارياً عقارياً مدراً للدخل, وهو مغلق ومطروح طرحاً عاماً ومتوافق مع المعايير والضوابط الشرعية.

ويتمثل الهدف الرئيسي للصندوق في الاستحواذ على عقارات مطورة ومدرة للدخل في قطاع الفندقة والضيافة والمراكز التجارية في مدينة مكة المكرمة وتحديدا الواقعة ضمن المرحلة الأولى من مشروع جبل عمر بجوار المسجد الحرام .

وسيتم إعادة تأجير هذه الأصول لشركة جبل عمر للتطوير لمدة 10 سنوات بعائد قدره 540 مليون ريال (%9 من تكلفة الاستحواذ) البالغة 6 مليارات ريال وبدفعات إيجارية نصف سنوية تدفع لكل فترة خلال مدة الصندوق, وتتكون أصول الصندوق مكونة من أبراج فندقية ومجمعين تجاريين من ضمن المرحلة الأولى لمشروع شركة جبل عمر، مفصلة على النحو التالي:

–  ثلاثة فنادق: هيلتون للأجنحة الفندقية، حياة ريجنسي، وكونراد

–  المجمعين التجاريين (سوق الخليل):  مجمعين تجاريين مكونة من أربع طوابق لكل مجمع.

وفي هذا الصدد قالت هيئة السوق المالية إن قرار الاستثمار من دون الاطلاع على الشروط والأحكام للصندوق ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية, لذا يجب على المستثمر الاطلاع على شروط وأحكام الصندوق، التي تحتوي على معلومات تفصيلية عن الصندوق  وإستراتيجية الاستثمار وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات الشروط والأحكام، فإنه يفضل الرجوع لمدير الصندوق لمزيد من المعلومات.

وأشارت إلى أنه يجب أن لا ينظر إلى موافقتها على طرح الصندوق على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الصندوق، حيث إن قرارها بالموافقة على الطرح يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

 

 

Exit mobile version