“معادن وعد الشمال” تدشن أول رحلاتها من صادرات منتجات الفوسفات

"معادن وعد الشمال" تدشن أول رحلاتها من صادرات منتجات الفوسفات

أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة شركة معادن م. خالد الفالح أن تصدير شركة التعدين العربية السعودية «معادن» لباكورة إنتاجها من الأسمدة الفوسفاتية ممثلة شركة «معادن وعد الشمال للفوسفات» التابعة لها، هو علامة فارقة في مسيرة نجاح شركة معادن في تحقيق الأهداف التنموية المأمولة منها.

ونوه بدعم القيادة الذي مكّن من تحقيق هذا الإنجاز التاريخي والوصول إلى هذه المرحلة من التطور في صناعة تعدين وتصنيع الفوسفات.

وأضاف: إن مشروع وعد الشمال يعمل على تكريس تنمية اقتصادية مستدامة في منطقة الحدود الشمالية، بدأت بالفعل تتجسد من خلال إيجاد فرص العمل، وتدريب وتأهيل الشباب السعودي، وتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز الحراك الاقتصادي والتنموي في المنطقة.

موضحاً أن هذا الحدث ثمرة من ثمار التعاون البنّاء، ونتاجٌ لعمل تكاملي أسهم فيه العديد من الجهات الحكومية والخاصة خلال المرحلة السابقة، التي شهدت التأسيس للمشروع، وتوفير جميع متطلبات النجاح له، ومواجهة التحديات.

وأشار إلى أن الشركة تسير بكل ثبات نحو تحقيق أهدافها الاستثمارية وتعزيز مسيرتها التشغيلية، من خلال الوصول إلى الأسواق العالمية بالمنتجات الفوسفاتية السعودية، وفق الموثوقية والجودة المطلوبة، بما يضمن مواصلة النمو وتعزيز مكانة معادن ومركزها التنافسي، وذلك في الوقت الذي تصل فيه منتجات معادن من الأسمدة الفوسفاتية إلى 16 دولة حول العالم.

Exit mobile version