الجزيرة كابيتال تطلق صندوق الجزيرة للمشاريع السكنية2

الجزيرة كابيتال تطلق صندوق الجزيرة للمشاريع السكنية2
أملاك-متابعات
أعلنت الجزيرة كابيتال، الذراع الاستثمارية لبنك الجزيرة، عن إطلاقها صندوقاً جديداً باسم “صندوق الجزيرة للمشاريع السكنية 2″، الذي يستثمر في القطاع العقاري السعودي بحجم مستهدف يصل إلى 300 مليون ريال، لاستثمار يمتد إلى ثلاث سنوات من تاريخ إغلاق الاشتراك، حيث تمتد فترة طرح الصندوق من 26 يناير 2014 وحتى 12 مارس 2014م.
ومن جهته، قال المهندس زياد أبا الخيل الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ”الجزيرة كابيتال” في بيان صحفي للشركة إن الصندوق حصل على موافقة هيئة السوق المالية لطرحه للاكتتاب العام بعد أن استوفى كافة المعايير والمتطلبات. وأوضح أن “الجزيرة كابيتال” تسعى من خلال هذا الطرح الجديد إلى تلبية رغبة العملاء وإتاحة الفرصة الاستثمارية في القطاع العقاري السعودي وذلك تنفيذاً لاستراتيجية الشركة في منح العملاء من الشركات والأفراد حلولاً استثمارية متنوعة تسهم في تحقيق أهداف العميل الاستثمارية. وعن استراتيجية الصندوق بيّن مدير عام إدارة الأصول، وليد بن غيث، أن الصندوق يقدم فرصة استثمارية في القطاع العقاري السكني من خلال الاستثمار في عدد من المشاريع السكنية العقارية الصغيرة والمتوسطة التي تتسم نسبيا بعوائد أفضل من المشاريع الكبيرة، إضافة إلى سهوله التخارج منها، مشيراً إلى أن الصندوق يتميز عن بقية الصناديق العقارية الأخرى بتوزيع استثماراته على أكثر من مشروع مما يتيح للمستثمرين الاستفادة من أكثر من فرصة عقارية من خلال صندوق استثماري واحد مع تقليل المخاطر المصاحبة للاستثمار في مشروع واحد.
يذكر أن هذا الصندوق يعتبر الصندوق الثاني الذي تطلقه الجزيرة كابيتال، حيث تم اطلاق صندوق الجزيرة للمشاريع السكنية 1″، في عام 2012م والذي تم استثمار جميع أصوله في مشاريع سكنية.

Exit mobile version