25 شركة تتأهل لإنتاج 400 ميغاواط من الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح بالجوف

25 شركة تتأهل لإنتاج 400 ميغاواط من الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح بالجوف

كشفت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية اليوم عن تأهل 25 شركة لمشروع إنتاج 400 ميغاواط من الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح في محافظة دومة الجندل بمنطقة الجوف، الذي يعد المشروع الأول من نوعه في المملكة.

وقال مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في الوزارة، إنه تم تصنيف الشركات المؤهلة إلى ثلاث فئات، هي “مديري المشاريع” أو فئة “المديرين الفنيين” أو كلتا الفئتين، بناءً على خبراتها السابقة في العمل على مشاريع الإنتاج المستقل للكهرباء التي تندرج ضمن هذا الحجم.

وسيكون بمقدور الشركات التي لم تتمكن من اجتياز عملية التأهُّل إلى الجانب الإداري أو الفني من هذا المشروع المشاركة في تقديم عُرُوض التأهُّل وعروض العطاءات للمشروعات المُستقبلية التي تُطرح في إطار البرنامج الوطني للطاقة المتجددة.

وأوضحت الوزارة أن مشروع دومة الجندل يأتي استكمالاً للمرحلة الأولى من البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، إذ تم تحديد الموعد النهائي لاستلام وثائق المشروع في شهر كانون الثاني (يناير) 2018.

وأكّد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح أن المملكة ملتزمة في خططها الرامية لتنويع مصادر الطاقة وإدخال الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة الكهربائية في المملكة، مشيراً إلى أنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية من البرنامج قبل نهاية العام الحالي، انسجاماً مع استهداف الوصول إلى 9.5 غيغاواط من الطاقة المتجددة بحلول العام 2023.

Exit mobile version